الثلاثاء، 31 مارس 2015

إستفد من دورتين احترافيتين( قيمتهما 700 دولار ) في التسويق الالكتروني والربح من مقاطع اليوتيوب، مجاناً




كما عاهدتم في مدونة http://riyahi57.blogspot.com/، نقوم بين حين واخر بمشاركة مجموعة من العروض المجانية التي يتم طرحها لمدة معينة على شبكة الانترنت،سواء تعلق الأمر بالبرامج أو الدورات الخاصة والمنشورة على مواقع ومنصات التعليم الذاتي . لذلك استمرار لهذا المنهج أقترح عليكم اليوم دورتين مدفوعتين قيمتهما أكثر من 700 دولار امريكي ، نعم هو مبلغ كبير اليس كذلك ؟ لحسن الحظ يمكن الاستفادة منهما مجاناً وبدون دفع ولا ملين :)
إستفد من دورتين احترافيتين( قيمتهما 700 دولار ) في التسويق الالكتروني والربح من مقاطع اليوتيوب، مجاناً

طبعا هذه الدورات مقدمة من موقع udemy الذي يعد من المنصات الشهيرة في التعلم عن بعد . هي دورات احترافية ومهمة لكل من يهتم بالتسويق الالكتروني والربح من مقاطع اليوتيوب .


هذه الدورة الاولى تتعلق بالتسويق عبر البريد الإلكتروني وستتعرف من خلالها على مجموعة من المعلومات،و استراتيجيات الوصول إلى العملاء الحاليين والمحتملين عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة لجمع  البريد الإلكتروني الخاص بهم.


 الدورة الثانية والخاص باليوتيوب فيها كل ما تحتاج إلى معرفته لتبدأ مشوارك في إنشاء قناة مربحة على موقع يوتيوب واستغلال هذا الموقع لجني الدولارات من مقاطع الفيديو.من خلال هذه الدورة ستتعرف على الخطوات الأساسية لإنشاء فيديو ناجح ،وكيف تجد الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها ،لتحقيق مشاهدات مهمة .

كل ما يجب أن تعرفه عن تفعيل ميزة المكالمات الصوتية على الواتس آب



منذ شهر تقريبا أو يزيد ، انتشرت على شبكة الانترنت خبر الميزة الجديدة التي تنوي شركة فايسبوك اطلاقها في تطبيق الواتس آب ، وهي ميزة المكالمات الصوتية ، هذه الميزة التي لاقت ترحيباً من مستخدمي التطبيق ، وتم بالفعل الاعلان الرسمي لها منذ أسابيع قليلة ، وهذه الميزة تم دمجها بالفعل في نسخ معينة من تطبيق الواتس آب الرسمي ، لكن بسبب خطة واتس آب لإطلاق هذه الميزة في تطبيقها سبب إحباطا بين المستخدمين، الذين لا يعرفون لماذا لا يمكنهم استخدام المكالمات المجانية التي طال انتظارها.وما الذي يحدث؟ كيف تفعيل هذه الميزة الجديدة ؟ وغيرها من الأسئلة التي يطرحها المستخدم على نفسه . في هذه التدوينة سنحاول الإجابة عن هذه الأسئلة .
كل مايجب أن تعرفه عن تفعيل ميزة المكالمات الصوتية على الواتس آب

أولا، يجب علينا توضيح بأن الخدمة في الوقت الحالي غير متوفرة للجميع . وكخطوة أولى، تم إطلاقها في الإصدارات المؤقتة للتطبيق. وهي بالفعل مدمجة في النسخ النهائية التي يتم إطلاقها في جوجل بلاي. 

أتوفر على اخر نسخة من التطبيق ، لكن لا يمكنني تفعيل ميزة المكالمات المجانية ؟ 
طبعا حتى لو قمت بتحميل اخر نسخة من تطبيق الواتس آب ،فلا يعني أنك قادر على استعمال هذه الميزة ،وكما ذكر، ليس الجميع لديه حق الوصول إلى هذه الميزة، على الرغم من أن الشركة تسمح بشكل متقطع من الاستفادة منها . الميزة تخضع حاليا لاختبار ،لكن رغم ذلك الواتس آب تقوم باطلاق الميزة على شكل دفعات خلال فترات مختلفة من الزمن.

خلال هذه الفترة من التنشيط، إذا تلقى المستخدم اتصالا من صديق يتوفر فعلا على هذه الميزة في حسابه ،فسيتمكن من تفعيل هذه الميزة في حسابه وإلى الأبد .

هل يتطلب الأمر القيام بخطوات يدوية لتفعيل هذه الميزة ؟ 
تداولت العديد من المواقع عدة طرق لتفعيل ميزة المكالمات الصوتية يدوياً ولكن للاسف الشديد جميعها طرق غير ناجحة أو غير صحيحة ، في الحقيقة حتى لو نجحت في تنشيط التصميم الجديد الذي يأتي مع هذه الميزة فلن تتمكن من استخدامها للاتصال لأنك تقوم فقط بتغيير تصميم في الواجهة . لهذا تفعيل هذه الميزة يتم تلقائيا من الواتس آب .

تلقي دعوة لتفعيل الميزة الجديدة على الواتس آب ؟ 
كما أشرنا سابقا ، من طرق تفعيل ميزة المكالمات الجديدة هي تلقي اتصال من شخص يتوفر على هذه الميزة في حسابه . هذا الأمر جعل مجموعة من الهاكرز يستغلون سعي المستخدمين لتفعيل هذه الميزة من أجل الاستلاء حسباتهم في الواتس آب والتجسس عليهم من خلال مراستلهم برسائل وهمية كدعوة للمستخدمين لاختبار ميزة الاتصال الجديدة .لهذا عزيزي القارىء لا تقوم بالتجواب مع مثل هذه الرسائل فما هي الا فيروسات تستهدف سرقة بياناتك

6 مواقع يجب على كل مهووس زيارتها عندما يشعر بالملل !



الانترنت بلا شك على عالم مجون ،والجميع يعرف ذلك .فهذه الشبكة العالمية تضم في طياتها مجموعة من الأشياء الغريبة والمواقع المحتلفة والخدمات التي تظهر الإمكانات البشرية لخلق الأشياء المدهشة،ولكن عدد قليل فقط من هذه الخدمات والمواقع هي مفيدة حقا ، وهذا يعني أن هناك كذلك مواقع رائعة، ولكن بلا جدوى،التي توجد هنا على الشبكة والمصممة لقضاء بعض الوقت والهروب من الروتين القليل الذي تسببه الشبكات الاجتماعية :)
6 مواقع يجب على كل مهووس زيارتها عندما يشعر بالملل !



 كم من الناس في الفضاء الآن ؟ سؤال غريب اليس كذلك ، لا ياصديقي هو سؤال له جواب ، وهذا الموقع هو من سيجيبك عن هذا سؤال . ليس هذا فقط بل يمكنك كذلك من معرفة معلومات هؤلاء الأشخاص الموجودين الآن في الفضاء ، وتشمل هذه المعلومات أسماء رواد الفضاء وجنسيتهم والوقت الذي قضوه بالفعل هناك .الجميل كذلك أنه يمكنك الاطلاع على  سيرة كل واحد منهم بالنقر فوق أسمائهم.


ما رأيك في رحلة  إلى غابات الأمازون الممطرة ، حيث تسمع لزقزقة العصافير ، وخرير المياه الجارية وصوت الرعب يزلزل المكان ، جميل اليس كذلك. هذا ما يوفر لك هذا الموقع الرائع وهو عبارة عن خدمة تتيح لك الاتصال مع الطبيعة دون أن تترك منزلك. من خلال بث الأصوات المختلفة السابقة الذكر، يمكنك إضافة حتى أصوات الحشرات والأمطار والرياح!لخلق جو مريح لا صوت فيه إلا صوت الطبيعة .


بطبيعة ليست كل الأغاني تستحق السماع ، بل هناك العديد منها تكون مزعجة للغاية ولا يمكنك الاستمرار في سماعها بأي شكل من الأشكال فهي تعتبر تلوث سمعي فقط ،لهذا إذا كنت تبحث عن أغنية مزعجة للمزاح مع أصدقائك فأقترح عليك تجربة هذا الموقع المتخصص في هذا النوع من الأغاني .


دائما في مجال الاغاني ، اقترح عليك كذلك الموقع الرائع الذي يمكنك الاستعانة به لقضاء بعض الوقت على شبكة الانترنت بعيدا عن الفيسبوك وما جواره . فهذا الموقع عبارة عن تطبيق ويب يسمح لك باظهار مهارتك في مجال الدي جي (DJ)، الخدمة توفر لك أكثر من 20 مليون اغنية ، كما يقدم لك العديد من الأدوات بدون تحميل اي شيء إلى حاسوبك :) 


تريد تصفح المواقع الغريبة على شبكة الانترنت ، يكفي ان تقوم بالدخول إلى هذا الموقع وتقوم بالنقر على زر "PLEASE" بمجر النقر عليه ، سيقوم الموقع عشوئيا بفتح الموقع في نافذة جديدة .


 ماذا لو ترغب في لعب لعبة "Breakout" باستعمال فقط نتائج بحث جوجل ؟ نعم يا صديقي يمكنك تجربة هذه اللعبة الشهيرة الآن في نتائج محرك البحث جوجل ، دون الحاجة لتحميل اي شيء فقط مباشرة على متصفحك ،كل ما عليك القيام به لتجربة هذه الخدعة الخفية من جوجل هو ان تقوم بالبحث  عن كلمة "Atari Breakout" في محرك البحث جوجل للصور ، بمجرد بالقيام بهذه الخطوة ستتحول الصفحة إلى لعبة مشابهة لـ "Breakout". ويمكنك منع سقوط الكرة عن طريق تحريك الماوس.


الخرائط


مشهد مدينة كبرى تنتمي إلى العالم المتقدم: باريس الموضع - الموقع





 




بناء زاوية قيسها 60 درجة




للحصول على هذه الزاوية يكفي ان نبني مثلثا متقايس الأضلاع.نفرض نصف مستقيم [أ م) ونريد بناء زاوية [أم، أجقيسها 60 درجة.نرسم نقطة ب تنتمي للنصف المستقيم [أم]، ثمّ نبني مثلثا متقايس الأضلاع أ ب ج.الزاوية [أب، أج] أو [أم، أجالمتحصل عليها قيسها 60 درجة. لأنّ مجموع قيس زوايا المثلث هي 180 درجة وبما أنّه متقايس الأضلاع فيعني أّنّ له 3 زوايا متقايسة، كل واحدة تمثّل 180 على 3، يعني 60 درجة.

 التربية التكنولوجية - التحكم في جهاز تقني - السنة السابعة أساسي



للقيام بالتمرين اضغط  هنا


 

التربية التكنولوجية - التغذية الكهربائية في جهاز تقني - السنة السابعة أساسي



للقيام بالتمرين اضغط هنا