السبت، 13 فبراير 2016

مايكروسوفت تبدأ طرح تحديث نظام ويندوز 10 لمستخدمي لوميا 535 في الشرق الأوسط


بدأت شركة مايكروسوفت طرح تحديث نظام “ويندوز 10” Windows 10 لمستخدمي هاتفها الذكي “لوميا 535” Lumia 535 في دول الشرق الأوسط.
ومع أن شركة البرمجيات الأميركية لم تعلن بعد رسميًا عن إطلاق التحديث الجديد، أكد مستخدمون في كل من مصر والأردن حصولهم عليه.
وكانت انتشرت الشهر الماضي تقارير تتحدث عن إمكانية إطلاق تحديث نظام “ويندوز 10” للهواتف الذكية القديمة العاملة بنظام “ويندوز فون” مطلع أو منتصف شهر شباط/فبراير الجاري.
لذا يُعتقد أن إطلاق التحديث الجديد لمستخدمي هاتف “لوميا 535” في الشرق الأوسط، يأتي في إطار ما أشيع سابقًا، ويشير إلى أن مناطق أخرى من العالم ستحصل على التحديث قريبًا.
يُذكر أن إطلاق تحديث نظام “ويندوز 10” لمستخدمي “لوميا 535” في الشرق الأوسط يأتي بعد نحو شهر من طرح التحديث لمستخدمي الهاتف في دول أميركا اللاتينية.
وعلى صعيد منفصل، يأتي التحديث الجديد بعد نحو يومين من كشف مايكروسوفت، التي استحوذت مطلع شباط/فبراير الجاري على شركة “سويفتكي” SwiftKey المطورة للوحة المفاتيح الشهيرة على الأجهزة الذكية، عن تعاونها مع شركة أيسر وذلك لتثبيت تطبيقاتها مسبقًا على مجموعة مختارة من هواتف أيسر وحواسبها اللوحية.

هل أدى تراجع الأسعار إلى نمو سوق الأجهزة المتنقلة؟

قد تغير المشهد الخاص باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، ويرجع السبب في ذلك إلى انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبأعداد قياسية.


 عزز تراجع متوسط أسعار البيع نمو سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب إلى السعودية والإمارات والبحرين وعمان وقطر والكويت، مما أدى إلى زيادة معدلات الاستخدام وتواصل جهود شركات البيع الجديدة لدخول أسواق المنطقة والاستحواذ على جزء من أرباحها.

وقد استحوذت السوق السعودية على أكثر من 50% من شحنات الأجهزة المتنقلة المتصلة في جميع بلدان مجلس التعاون الخليجي في الربع الأول من العام 2015، في حين حلت الإمارات في المركز الثاني بحصة تقارب 26% من السوق. ويمكن إرجاع سيطرة المملكة على السوق إلى حجمها الكبير وسرعة المعدل الذي يجري به اعتماد تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء المملكة.

وتأثرت زيادة النمو في منطقة مجلس التعاون الخليجي بالأثر السلبي للأحداث السياسية والاقتصادية في الكويت التي سجلت أداءً سلبياً وحدها من بين بلدان المنطقة في الأجهزة المتنقلة المتصلة مع انخفاض الشحنات بنسبة 10% على أساس سنوي. وشملت العوامل التي ساهمت في تراجع السوق الكويتية مشاكل حكومية داخلية أدت إلى تأخر مختلف مشروعات البنية التحتية (بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات) فضلاً عن تشبع السوق في فئات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمول.

وسجلت قطر النمو الأعلى في المنطقة في الربع الأول من العام 2015 على أساس سنوي مع ارتفاع الشحنات بنسبة تزيد عن 45% بدعم من استمرار المشروعات والمبادرات المرتبطة بتحسين البنية التحتية للبلاد واستمرار التحضيرات لكأس العالم لكرة القدم في 2020. وتتوقع IDC استمرار نمو سوق الأجهزة المتنقلة المتصلة في منطقة مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات المقبلة في ظل توقعات بزيادة الشحنات مما إجماليه 35 مليون وحدة في عام 2015 إلى 45 مليون وحدة في عام 2019 وهو ما يمثل معدل نمو سنوي مركباً نسبته 7.6%.

آبل تعرض آيفون وآيباد جديدين الشهر المقبل

تعتزم شركة آبل كشف النقاب عن إصدار جديد من هاتفها الذكي آيفون وحاسبها اللوحي آيباد يوم 15 آذار/مارس المقبل، لتبدأ بيع هذه الأجهزة خلال نفس الأسبوع.
ويُنتظر أن تكشف الشركة عن هاتف آيفون بشاشة قياسها أربع بوصات، ويُعرف باسم "آيفون-5 أس.إي"، وكذا إصدار جديد من حاسبها اللوحي "آيباد إير".
وكانت آبل قد أعلنت حديثًا أن الطلب على هاتفها الذكي آيفون لم يعد مثل السابق، إذ إن الارتفاع الطفيف الذي لم يتجاوز 0.4% خلال الربع الرابع من العام الفائت يعتبر الأبطأ على الإطلاق منذ طرح أول هاتف آيفون عام 2007.
ويُقال إن الشركة تعتزم إطلاق الإصدار الجديد "آيفون-5 أس.إي" لجذب المستخدمين الذين لا يفضلون الشاشات الكبيرة التي بدأت بتقديمها مع الهاتفين آيفون-6 وآيفون-6 بلس عام 2014.
وأشارت مواقع متخصصة إلى أن الهاتف المرتقب سيكون مشابها شكلا للهاتف "آيفون-5 أس" الذي أطلقته آبل عام 2013، وسيدعم تقنية الاتصال القريب المدى "أن.أف.سي" لدعم الخدمة المالية "آبل باي"، وسيأتي بأربعة ألوان هي الذهبي والذهبي الوردي والفضي والرمادي.

ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة


يحن الكثير من الأشخاص إلى الماضي الخاص بهم، فهو يحتوي على ذكريات جميلة ومشاهد وأشياء لا يمكن نسيانها، ومشاهدة شيء من الماضي أو العودة إليه قد تُشعر البعض بالسعادة وتُساهم في خلق جو مميز لهم.

مشروع archive.org الذي يقوم بأخذ نسخ احتياطية عن المواقع والبرمجيات بشكلها القديم، بحيث يمكن عن طريقه العودة إلى الماضي، قام بتوفير مجموعة من الألعاب والتطبيقات المصممة لنسخة ويندوز 3 وتحديثاتها تحت اسم The Windows 3.x Showcase.

وتُظهر المجموعة عدداً كبيراً من الألعاب التي كانت منتشرة في ذلك الوقت، والتي يمكن لأي مستخدم فتحها عن طريق متصفح الإنترنت الآن والبدء بلعبها واسترجاع ذكريات الماضي، مع العلم أن المنتجات الموجودة كانت متاحة في إصدار ويندوز 3 لمن استخدمه في أوائل التسعينيات.

اختراع من اصابع شاب اردني




اخترع المهندس الأردني ليث حمد من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية جهازا لقياس ضغط الغاز في أسطوانات غاز الطهي، ويعمل الجهاز وفق نظام ذكي متصل بالإنترنت.والاختراع هو جهاز حساس لقياس مستوى الغاز في الأسطوانة، ويمكن لصاحب الأسطوانة معرفة المعلومة بربطه الجهاز بالإنترنت، والجهاز مزود بأنظمة حماية لتسرب الغاز، والتحذير من حدوث حريق.وقد نال حمد الخريج في قسم هندسة الكمبيوتر عدة جوائز عربية، من بينها جائزة الأليسكو في مجال الابتكار والإبداع.

ارجوا مساعدتكم. وشكرا.

انتم.انتم من تستطيعون مساعدتي كل ما عليكم هو تقييم مشاركاتي بتعليقاتكم. او اقتراح مواضيع اخرى. وشكرا.

لماذا تهتم الشركات بتتبع بيانات المستخدمين ولا يمكن إيقافها؟





تقوم العديد من الشركات العاملة في المجال التقني، مثل فيس بوك وغوغل وغيرها من الشركات التي تقوم ببيع الأجهزة المتصلة بالإنترنت أو توفير الخدمات عبر الإنترنت، بتتبع عملائها إلى حد ما.
وخضعت العديد من شركات الإنترنت للتدقيق مراراً وتكراراً حول هذا الموضوع، بحيث وصل الأمر في بعض الأحيان إلى رفع دعاوى قضائية في المحاكم حول سوء إدارة البيانات الخاصة بالمستخدمين من قبل تلك الشركات.

وازداد اهتمام المستخدمين في مجال حماية البيانات الرقمية بشكل عام خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك في أعقاب التسريبات التي قام بنشرها إدوارد سنودن.

ويمكن توضيح الأمر بشكل مبسط بان شركات الإنترنت بحاجة إلى بيانات المستخدمين في سبيل تحسين استهدافها لهم عبر الإعلانات، من خلال معرفة ما يحب ويكره المستخدم بشكل عام، لتقوم لاحقاً ببيع تلك المعلومات لشركات مثل فيس بوك وغوغل وغيرها، والتي تقوم بدورها بتقديم إعلانات تستهدف المستخدمين بشكل أكبر وتدفعهم للنقر عليها.

وتقوم الشركات بالمقابل بتوفير العديد من الخدمات بشكل مجاني عبر الإنترنت، والتي تفيد المستخدم، وتتحول إلى إدمان، مثل فيس بوك وغوغل.

وتحاول تلك الشركات كسب المال بشكل مباشر من المعلنين، ليضع المعلنون نصب عينيهم إمكانية بيع منتجاتهم للمستخدمين بعد استدراجهم عن طريق الإعلانات التي تستهدفهم.

ويظهر الجانب المظلم في القصة عن طريق استخدام وكالة الأمن القومي الأمريكي لشركات الإنترنت في سبيل جمع كميات هائلة من البيانات حول المستهلكين.

وتقوم العديد من شركات الإنترنت في الوقت الحاضر بالترويج للمنتجات المشفرة والمحمية، وتكافح من أجل الحفاظ على خصوصية وأمن مشتركيها، وغالباً ما تكون غير مستعدة لتبادل البيانات مع الوكالات الحكومية، على الأقل ليس من دون أمر قضائي.

وتعتبر الطريقة الوحيدة للهروب من جمع البيانات هي التخلي عن تلك الخدمات بشكل كامل، إلا ان استخدام منتجات غوغل وفيس بوك أمسى جزءاً أساسياً من نمط حياة الكثير من المستخدمين.

ويمكن تلخيص الأمر بان متابعة استعمال خدمات غوغل وفيس بوك يعني استمرار قيامهم بجمع المعلومات، ويجب على المستخدم في المقابل وفي حال عدم قدرته التخلي عن تلك الخدمات الاعتماد على وسائل مختلفة لحماية خصوصيته أثناء تصفح شبكة الإنترنت.


اعتقال مخترق بريد مدير وكالة المخابرات المركزية العام الماضي




تم قبل عدة أيام اعتقال شاب بريطاني يبلغ من العمر 15 عاماً، والذي تزعم التقارير قيامه بتسريب تفاصيل تخص عشرات الآلاف من موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن الداخلي DHS، بالإضافة لتهم تتعلق باختراق البريد الإلكتروني لمدير وكالة الاستخبارات المركزية.
وقام المتسلل الذي يستخدم الاسم المستعار "Cracka" باقتحام البريد الإلكتروني لمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA جون برينان في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2015.

وتشير المعلومات إلى احتمال قيام نفس الشخص بتسريب بيانات حوالي 20 ألف موظف يعملون ضمن مكتب التحقيقات الفدرالي ومعلومات 9000 عميل يعملون مع وكالة الأمن الوطني.

وأخذت تلك الهجمات طابع سياسي، حيث قام المخترق باستخدام هاشتاق فلسطين حرة #FreePalestine ضمن الاختراقات والرسائل التي قام بتوجيهها لاحقاً.

وتشتبه الشرطة بكون الفتى البالغ من العمر 15 عاماً والذي تم اعتقاله في شرق ميدلاندز هو "Cracka" زعيم مجموعة القراصنة "Crackas With Attitude".

ولم يتم تأكيد هوية المراهق بعد، ولكن قال أحد المقربين من "Cracka" لصحيفة ديلي دوت إن السلطات قامت بالإفراج عنه "بكفالة غير مشروطة".

ونشرت وحدة مكافحة الجريمة البريطانية بيان أشارت فيه "يمكننا التأكيد على قيامنا يوم الثلاثاء بإلقاء القبض على صبي يبلغ من العمر 15 عاماً في شرق ميدلاندز، وذلك للاشتباه في ارتكاب جرائم تتعلق بالوصول غير المصرح به، والتآمر لارتكاب الوصول غير المصرح به بقصد ارتكاب مزيد من الجرائم التي تتعارض مع مواد القانون".

وأشارت الصحيفة إلى احتجاز المراهق لمدة سبع ساعات قبل ان يتم إطلاق سراحه بكفالة غير مشروطة، ورفض المراهق الإجابة على أسئلة الشرطة وأشار إلى انه بريء وليس الشخص الذين يعتقدونه.

خدمة لاستطلاع آراء زوار موقعك



يحتاج الكثير من أصحاب المواقع إلى معرفة آراء مستخدمي مواقعهم في مختلف الأشياء، ويكون ذلك عن طريق إجابتهم على استطلاعات الرأي أو المشاركة في نقاش حول قضيّة يرغب صاحب الموقع بمعرفة رأي الآخرين بها، ولكن الأمر يحتاج إلى تنظيم وتحليل ومتابعة دقيقة ومتعبة.
ولكن مع خدمة MARE يمكن لأصحاب المواقع إنشاء استطلاعات رأي سهلة وسريعة وفعّالة دون الحاجة لتخمين آراء المتابعين فقط، وإنما بالحصول على إجابات حقيقية ومباشرة من زوار الموقع، بحيث يظهر تبويب صغير للزوار يمكنهم عن طريقه الإجابة على الاستطلاع المطلوب.

وتسمح الخدمة بإنشاء استطلاعات دقيقة تسمح لصاحب الموقع بالوصول إلى المزيد من المعلومات حول مستخدمي موقعه، ويمكن للزوار الإجابة على الاستطلاعات دون الحاجة لإيقاف ما يفعلونه داخل الموقع، فالأمر يتم ببضع نقرات سريعة ويمكنهم بعدها العودة إلى القراءة والتفاعل مع موقع الويب

أشياء يجب تجنبها في أجهزة الاندرويد

لقد قرأنا الكثير عما يجب القيام به للحفاظ على أجهزة الاندرويد سواء من أجل الحفاظ على زيادة عمر البطارية أو التعامل مع البيانات بشكل أفضل، ولكن مازال هناك نقص في بعض النصائح في التعامل مع جهاز الاندرويد ككل للحصول على أجهزة أسرع وأكثر كفاءة خاصة لأن هناك العديد من الأخطاء التي يتم ارتكابها عند التفكير في إدخال بعض التحديثات والتحسينات على نظام الهاتف.
keeping android well
قبل فترة قصيرة من الآن أشار لهذه الأمر مستخدم رديت 19638dw إلى بعض الأمور التي ينبغي أن تقوم بتجنبها للحفاظ على  أجهزة الاندرويد.

وفيما يلي عدد من الأخطاء التي ينبغي تجنبها في التعامل مع جهاز الاندرويد الخاص بك:

  1. تثبيت تطبيقات تحتوي على عدد الضوابط الغير ضرورية

apps with unnecessary permissions
هناك بعض التطبيقات التي تلزمك بعدد من الضوابط قبل تثبيتها فمثلًا إذا كنت تستخدم تطبيق flashlight يحتاج في البداية إلى معرفة موقع GPS الخاص بك، ولقد تساءل عدد من المستخدمين عن السبب وراء هذا الأمر، لذلك عليك التأكد أثناء تحميل التطبيقات أن ضوابطها منطقية ولا تتضمن ضوابط غير مهمة أو مفيدة، وقد أشار البعض أن بعض التطبيقات تحتوي على ضوابط لا فائدة منها وليس لها علاقة بالتطبيق من أجل الحصول على بيانات قيمة للمستخدمين.
إذا كنت تمتلك نسخة اندرويد قبل إصدار Lollipopفمن أفضل تطبيقات الكشاف التي يمكنك تثبيتها دون الحاجة إلى الضوابط هو تطبيق Tesla LED يمكنك تحميله بكل سهولة من هنا
  1. استخدام تطبيقات task killer
تطبيقات task killer كانت مفيدة منذ بداية إصدارها في عام 2009قبل الحصول على نسخ نظام تشغيل اندرويد جيدة بالقدر الكافي من حيث إدارة الذاكرة وجعلها غيرا ذات صلة بهذا الأمر، ومعظم هذه التطبيقات تقوم بفقد طاقة البطارية بالإضافة على إضاعة الوقت بدلًا من أن تقوم بزيادة كفاءة الهاتف وزيادة عمر البطارية.
إذا كان هاتفك ليس بالقدر الكافي من السرعة والكفاءة المطلوبة عليك التحقق من بعض التطبيقات الغير آمنة وإزالتها والبحث عن تطبيقات أخرى بديلة أكثر كفاءة وأمن.
تطبيق Greenify هو بديل لتطبيقات تجميد المهام task-killers حيث يقوم بتجميد عمل التطبيقات بدلًا من إغلاقها.
  1. تثبيت تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية
Install battery saving apps
معظم تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية لديها أضرار كثيرة أكثر من نفعها، ولا شك أن معظم هذه التطبيقات مفيدة ونافعة، وتطبيق Greenify من ضمن هذه التطبيقات التي يمكنك تثبيتها لتوفير طاقة البطارية والحفاظ عليها، لكن من الصعب إيجاد التطبيقات الآمنة التي تؤثر بالإيجاب على البطارية.
من الأخطاء التي يمكنك ارتكابها بشأن هذا الأمر هو استخدام عدد من تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية في وقت واحد.
من تطبيقات الحفاظ على طاقة البطارية الآمنة المفضلة لدى عدد كبير من مستخدمي نظام اندرويد Lollipop هي Power Nap، Greenify، Amplify combo.
لتحميل تطبيق Greenify فقط اضغط هنا
لتحميل تطبيق Amplify combo اضغط هنا
لتحميل تطبيق Power Nap اضغط هنا
بالنسبة لبعض المستخدمين فإن أفضل طريقة لزيادة عمر البطارية هي تعتيم سطوع شاشة الهاتف وإيقاف أي وظائف وخدمات أخرى مثل (البلوتوث، واي-فاي)، كما يمكنك إزالة التطبيقات التي تستنفذ طاقة البطارية بشكل كبير.
  1. استخدام التطبيق الرسمي للفيسبوك
facebook
من المعروف أن تطبيق الفيسبوك من أكثر التطبيقات التي تستنفذ طاقة بطارية هاتفك، ولكن يمكنك تصفح الفيسبوك الآن باستخدام عدة طرق أخرى منها عن طريق تطبيق Folio التي يمكنك من تصفح الفيسبوك دون استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير.
تطبيق Folio يمكنك من تصفح الجديد على الفيسبوك مما يمنع الحصول على المحتويات القديمة التي تؤدي إلى استهلاك طاقة البطارية.
تحميل تطبيق Folio اضغط هنا
  1. التحويل المفاجئ إلى أي جهاز اندرويد بعد استخدام آيفون
thumb nexus 6p vs iphone6s plus
هذه النصيحة موجهة للأشخاص الذين يحولون من نظام iOS إلى الاندرويد، أجهزة آبل تركز على التصميم قبل كل شيء ولكن نظام الاندرويد مختلف تمامًا في هذا الأمر.
لجعل التحول إلى نظام الاندرويد أسهل نوصي مستخدمي الآيفون السابقين استخدم هواتف Nexus التي انتجتها شركة جوجل حيث أن تجربة Nexus هي التجربة المثالية بعد آبل، حيث سيكون الحل المثالي للتعرف على مزيد من التفاصيل التي تخص نظام الاندرويد.
  1. شراء هواتف جديدة من رصيدك في goole play
في هذا الوقت زاد إقبال عدد كبير من الناس على استخدام رصيدهم في بطاقات هدايا Google play لشراء هواتف جديدة، ولكن كانت المفاجأة أن وجد عدد كبير من المستهلكين أنهم سوف يدفعون 500 دولار من بطاقة الهدايا فقط ليتم اخبارهم بأنهم لا يستطيعون شراء هواتف نيكزس، لأن متجر goole play لا يقبل شراء الهواتف الجديدة ببطاقة الهدايا.
التساؤل الحالي هو لماذا تقوم جوجل بأخذ المال منك وفي الأساس من المفترض أن تقدم لك الهدايا المالية؟ ولكن ربما السبب وراء هذا الأمر أن جوجل تقوم بدفع عمولات لبائعين بطاقات الهدايا، حيث يتمكنوا من جمع 30% فقط من هذه الرسوم من خلال التطبيقات فهي بالتالي مازالت في حاجة إلى المال.
  1. دمج علامات التبويب في جوجل كروم
Chrome
من بين الأخطاء الشائعة التي أدرجها جوجل كروم بشكل افتراضي هي إمكانية تخزين علامات التبويب التي قمت بفتحها على هيئة بطاقات وتظهر من ضمن هذه البطاقات بطاقة التطبيقات الحديثة من جوجل، ولحل هذا الخطأ يمكنك الضغط على قائمة النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة واختر اعدادات وقم بإغلاق خاصية Merge tabs and apps.
  1. تجنب شراء الهواتف الضارة الغير آمنة
لا يمكن منع قطاع المستهلكين من شراء الهواتف ذات العلامات التجارية المجهولة بشكل نهائي، لكن هناك دائما الخيار الأفضل الذي يناسب أي ميزانية ومن علامات تجارية معروفة، لكن هناك بعض العلامات التجارية للهواتف من المعروف عنها أن هواتفهم تصل ببرامج مثبتة (bloatware) على الهاتف ولكنها بطيئة بشكل ملاحظ وأيضًا عمليات التحديث التي تتعرض لها تكون بطيئة بدرجة كبيرة.
تختلف هذه المسألة من شخص لآخر حيث توجد أشخاص بالفعل تبحث عن هاتف فقط ولا تهتم بالبحث عن الإمكانيات ولكن هناك أيضًا من يهتمون بالحصول على أحدث نسخة من نظام التشغيل.
يمكن لمن يعانون من بطء البرامج المثبتة مسبقًا على الهاتف يمكنهم تثبيت تطبيق NFL لإلغاء تثبيتها.
  1. لا تذهب إلى عملية Rooting باستمرار
إن هذه العملية يمكن أن تكون مفيدة لهاتفك حيث تمثل عملية إعادة برمجة لنظام الاندرويد الخاص بك، ويمكن أن تكون من الأشياء الغير نافعة، فلا تلجا إليها إلا إذا كان لديك المعلومات الكافية عن هذا الأمر على نطاق واسع.
فمن المعروف أن أي خطأ في هذه العملية يقوم بالتأثير السلبي على هاتفك بالفعل، فلا بد أن تكون قد امتلكت الخبرة الكافية قبل استخدام هذه العملية.

سامسونج وإل جي ستتخلصان تدريجيًا من الشاشات 3D

3d-tv


في وقت من الأوقات خلال السنوات القليلة الماضية كانت الشاشات ثلاثية الأبعاد هي محور حديث الإعلام التقني، وقتها بدأ الخُبراء بتوقّع انتقال الجميع لاستخدام هذه التقنية، سواء على شاشات التلفاز أو شاشات الجوال أو حتى شاشات الحواسيب، لكن يبدو أنّ سامسونج وإل جي لهما رأي آخر في هذا الإطار.
طبقًا لتقرير من الصحافة الكورية، تسعى كلًا من سامسونج وإل جي -أكبر شركتين في سوق الشاشات تقريبًا- إلى التخلص تدريجيًا من الشاشات التي تعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويبدو أنّ الطلب على هذه التقنية لم يعد بالحجم الكافي لتخصيص القوة الإنتاجية في الشركتين من أجلها.
شخصيًا، أرى أنّ العالم بدأ يتجه إلى الشاشات ذات الدقة العالية مثل دقة 4K و 8K التي بدأت تظهر مؤخرًا، أيضًا الشاشات الذكية أصبح عليها طلب أكثر مؤخرًا وخصوصًا مع توافر خدمات البث المباشر وانتشارها حول العالم، مثل نتفليكس التي توفرت باللغة العربية مؤخرًا.
جدير بالذكر أنّ هذه التقارير محض شائعات حتى الآن، فلم يخرج أي تصريح رسمي من سامسونج أو إل جي يؤكد أو ينفي هذه التقارير.

تطبيق يحول هاتفك إلى شبكة لرصد الزلازل



طور مصممون أمريكيون في جامعة بيركلي بكاليفورنيا تطبيقاً ذكياً يحول الهواتف الذكية إلى شبكة أرصاد عالمية تتنبأ بحدوث الزلازل، حيث يستشعرها الهاتف وينبه المستخدم لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.
أطلق المصممون على هذا التطبيق اسم "ماي شاك-MyShake" ويستخدم مستشعرات حركة موضوعة داخل الهاتف لرصد  احتمال حدوث هزة أرضية في المكان الذي يتواجه فيه املستخدم.

ويعتمد التطبيق المتاح حالياً للتحميل لأجهزة أندرويد عبر متجر "غوغل بلاي"، على أجهزة التسارع ومستشعر تحديد المواقع العالمي "جي بي إس".

ويسجل التطبيق حالياً الزلازل التي تصل قوتها 5 درجات على مقياس ريختر على مسافة 10 كيلومترات، وأشار المصممون إلى أن التطبيق يستند على خوارزميات متطورة قادرة على التمييز بين الهزة الناتجة عن زلزال حقيقي من تلك الناجمة عن الحركات والاهتزازات العادية للأنشطة الحياتية اليومية للمستخدم، بحسب موقع "فون آرينا" التقني. 

حيلة ذكية لالتقاط صورة لرسالة سناب شات دون علم المُرسل

نتيجة بحث الصور عن سناب شات

يتيح تطبيق سناب شات تبادل الصور والفيديو والرسائل بين المستخدمين وتدميرها بعد فترة قصيرة، وهذا لا يمنع المستلم من أخذ لقطة للرسالة المرسلة قبل اختفائها من المحادثة بهدف الحفاظ عليها في شكل صورة.
لكن قيام المرسل إليه بهذه الخطوة، لابد من أن يعلمها المرسل، إذ أن التطبيق يتميز بحنكة وذكاء شديدين، فيبعث إخطاراً للمرسل بأن المرسل إليه قام بهذه الخطوة، وهذا في حد ذاته يعني بأن المرسل إليه يسجل بشكل دائم كافة رسائل المرسل.

ولكن، بإمكان المرسل إليه القيام بهذه الخطوة دون إخطار المرسل عن طريق حيلة ذكية، نستعرض خطواتها كالتالي، بحسب موقع ميرور البريطاني:

الخطوة الأولى
يفتح المرسل إليه تطبيق "سناب شات"، حيث تظهر الرسالة المراد التقاط صورة لها "غير مقروءة" في صندوق الرسائل الواردة على شاشة الهاتف، ثم يقوم بضبط هاتفه على وضعية "الطيران" دون الحاجة إلى إغلاق التطبيق.

بالنسبة لهاتف "آي فون" يتم ذلك من خلال النقر أسفل شاشة الهاتف لسحب القائمة، ثم النقر على أيقونة "وضعية الطيران"، أما بالنسبة لهاتف "أندرويد"، فالنقر يتم من أعلى الشاشة.

الخطوة الثانية
بعد تنشيط وضعية "الطيران"، يعود المرسل إليه إلى تطبيق "سناب شات"، حيث تظل الرسالة متاحة لفتحها، على الرغم من عدم اتصاله بالإنترنت، بعدها يتمكن من أخذ لقطة للرسالة، ثم إغلاق التطبيق والتأكد من إغلاقه تماماً.

الخطوة الثالثة
في هذه الخطوة يقوم المرسل إليه بتعطيل وضعية "الطيران"، ثم فتح تطبيق "سناب شات" مرة أخرى، وتظهر الرسالة بأنها "غير مقروءة" على الرغم من أخذ لقطة لها، وبالتالي لن يعلم المرسل بأن المرسل إليه التقط صورة للرسالة.

تحذير لأصحاب آيفون.. تاريخ 1/1/1970 يدمر هواتفكم





كارثة تهدد مستخدمي هواتف "آبل" بعد اكتشاف خلل مدمر لـ"آيفون" و"آيباد"، عند محاولة أحد المستخدمين العودة بتاريخ الهاتف إلى 1 يناير 1970، وإذا تم هذا الإجراء فإنه من المستحيل إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.
ودفع الفضول بعض المستخدمين لإجراء هذه التجربة، فكان نصيبهم تدمير هواتفهم، وعودة تشغيلها يتطلب الاستعانة بمتجر أبل أو الذهاب لأحد التقنيين.
ومن غير المعروف السبب الذي يوقف نظام تشغيل الهاتف إذا تم وضع هذا التاريخ، لكن هناك تفسيرا قريبا للمنطق يعزو سبب الخلل إلى التغيير في المناطق الزمنية.
والهواتف التي تعاني من هذا الخلل الخطير هي ios 8 وما هو أحدث، وكذلك آيفون 5 إس، وآيباد إير وآيباد ميني 2.
ولم تعلق شركة "آبل" حتى الآن على هذه الكارثة التي حلت بهواتفها، وإن كانت تبحث عن السبب، حسب صحيفة "الغارديان".

طرح الجيل الجديد من آي فون في 18 مارس




تعتزم شركة أبل طرح الجيل الجديد من هواتف آي فون وأجهزة آي باد اللوحية للبيع رسمياً في 18 مارس (آذار) المقبل، أي في الأسبوع ذاته المقرر الكشف رسمياً عن المنتجات الجديدة.
وبحسب موقع "9 تو 5 ماك" المعني بأخبار أبل، فإن الشركة الأمريكية ستميط اللثام عن أجهزتها الجديدة المتمثلة في آي فون بشاشة عرض 4 بوصات المحتمل أن يحمل اسم "آي فون 5 إي إس" و"آي باد آير 3" خلال حدث خاص للشركة ستعقده يوم الثلاثاء الموافق 15 مارس (آذار).

وبخلاف عادة أبل في إتاحة الطلب المسبق للأجهزة، ستطرح الشركة أجهزتها الجديدة مباشرة للبيع عبر الإنترنت ومتاجر التجزئة، بعد 3 أيام فقط من الكشف عنها رسمياً وذلك يوم الجمعة الموافق 18 مارس (آذار) المقبل.

مواصفات "آي فون 5 إس إي"

ويأتي هاتف "آي فون 5 إس إي" ذات الأربع بوصات ليلبي رغبات المستخدمين العاشقين للتكنولوجيا الحديثة والسريعة التي أدرجتها أبل في إصدارات الهاتف السابقة دون فقدان حجم الشاشة الصغير.

وذكر الموقع أن "آي فون 5 إس إي" سيأتي من ناحية التصميم مطابقاً لهيكل "آي فون 5 إس" الذي صدر عام 2013، لكنه يتضمن أحدث معالج للشركة "أيه 9" و"إم 9"، ويدعم تقنيات الاتصال قريب المدى "إن إف سي" لإمكانية الدفع الإلكتروني عبر خدمة "أبل باي"، مع دعم لخدمة "سيري" بشكل متواصل، ونفس دقة ونظام كاميرا "آي فون إس" الحالي، ودعم لميزة "لايف فوتوز"، وسيتوفر بنفس الألوان المتوفر بها هاتف "آي فون 6 إس" وهي الذهبي والذهبي الوردي والفضي والرمادي.

جهاز "آي باد آير 3"
وبالنسبة لـ"آي باد آير 3" فسيتضمن الجهاز موصلاً ذكياً يدعم جميع الإكسسوارات الخاصة بأبل، من ضمنها لوحة المفاتيح الذكية الخاصة بأبل والقلم الضوئي لأبل، وسيأتي بشاشة عرض 9.7 بوصات، ومعالج "أيه 9" وتحسينات في الكاميرا وفلاش لصور أكثر وضوحاً ونقاء.

ومن المتوقع أيضاً أن تزيح أبل الستار عن سلسلة جديدة من ساعتها الذكية الرياضية بألوان متعددة ترضي جميع الأذواق.

غوغل تطلق خدمتها لإنشاء استطلاعات الرأي بحلة جديدة



أطلقت شركة غوغل تحديثاً جديداً لخدمتها لإنشاء استطلاعات الرأي Google Forms بحلّة جديدة كلياً، مع ميّزات تسمح بجعل عملية إنشاء ومُشاركة الاستبيانات، ونماذج الأسئلة والأجوبة سهلة الإنجاز.
ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة استطلاعات الرأي لإنشاء تصويت جديد من خلال وضع سؤال أو مجموعة أسئلة وتحديد الإجابات وطريقة إدخالها، مع توفير رابط خاص لكل استبيان لنشره والحصول على ردود المُستخدمين.

وأضافت النسخة الجديدة إمكانية تجربة القوالب والتصاميم المُختلفة في صفحة إنشاء الاستبيان دون الحاجة للانتقال بين الصفحات والنماذج كما كان الحال عليه في السابق. 

كما أضافت الشركة دعماً لنظام الاضافات التي توفر أدوات جديدة لجعل الاستبيانات أكثر فاعلية.

وأخذت غوغل بعين الاعتبار أهميّة نظام الاطلاع على نتائج الاستبيان، حيث أصبح يُحدّث المعلومات بشكل فوري مع تنبيه المُستخدم فور قيام أي زائر بتعبئة الاستبيان والإجابة على الأسئلة الموجودة فيه. 

كما يُمكن لمُستخدمي التطبيق في الشركات ضبط رسائل تنبيه آلية لتصل إلى بقية الموظفين في حالة عدم إجابتهم على الاستبيان.

وأتاحت غوغل أيضاً إمكانية الاطلاع على إجابات بقية المُستخدمين لمعرفة الطريقة المُثلى للإجابة على سؤال مُعيّن، حيث يبقى توفير هذا الخيار بيد صاحب الاستبيان.

ويُعتبر نظام استطلاعات الرأي الخاص بجوجل جزءاً من خدمة مُستندات غوغل السحابية Google Docs التي تحتوي أيضاً على تطبيقات لإنشاء ملفات نصيّة على غرار برنامج وورد، ومستندات جداول البيانات على غرار برنامج إكسل، والعروض التقديمية على غرار برنامج باوربوينت.

يُشار إلى أن آخر تحديث طال نظام الاستبيانات، وهو ما يُعرف أيضًا بنماذج غوغل، إلى سبتمبر (أيلول) 2015، حيث استخدمت غوغل واجهات ماتيريال Material المُستخدمة في نظام أندرويد بشكل أساسي وبقية خدماتها السحابية.

تطبيق لتحميل صور وفيديو إنستغرام على ماك



لا توفر شبكة إنستغرام لمستخدميها إمكانية تحميل الصور ومقاطع الفيديو سواء عبر تطبيقها الرسمي على الأجهزة الذكية أو نسخة الويب.
لكن تطبيق InstaBro المتوفّر لمستخدمي أجهزة ماك، يمكن للمستخدم تحميل الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على حسابات إنستغرام المختلفة بسهولة كبيرة وبشكلٍ جماعي.

يُتيح التطبيق إمكانية إضافة أكثر من حساب يهتم به المستخدم من أجل تحميل صوره، مع توفير إمكانية معاينة الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكلٍ جماعي من مختلف الحسابات وبنقرة واحدة.

كوالكوم تبسط ذراعيها للساعات الذكية بإطلاق معالج جديد




أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm رسمياً عن مُعالجها الجديد الموجه للساعات الذكية والأجهزة التقنية القابلة للارتداء والذي حمل اسم Snapdragon Wear 2100.
وتعتمد العديد من الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد وير Android Wear على مُعالج كوالكوم "سناب دراجون 400" Snapdragon 400 المُستخدم أيضاً في بعض الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

ويتميّز المعالج الجديد، Snapdragon Wear 2100، بأنه أصغر 30% من سلفه، كما يستهلك الطاقة بنسبة 25% أقل، مما يعني أن الساعات الذكية قد تصمد لمدة يومين من الاستخدام دون الحاجة إلى وصلها بالشاحن.

وسوف يسمح المعالج الجديد للشركات بتصنيع ساعات أنحف بسبب حجمه الصغير وأخف وزناً، أو يُمكن أن تبقى على حجمها الحالي مُقابل زيادة حجم البطارية لمضاعفة عمر الاستخدام لفترة أطول.

ويحمل المُعالج شريحة من المُستشعرات تسمح بمعالجة البيانات قبل إرسالها إلى خوادم الشركات، وهذا بدوره سيُقلل من حاجة الاتصال بالإنترنت وبالتالي التقليل من استهلاك الشحن.

وقالت كوالكوم إن المُعالج أصبح جاهزاً 100% ويُمكن للشركات الاعتماد عليه في تصنيع ساعتها الذكية لعام 2016. كما أعلنت الشركة أن إل جي LG تُخطط بالفعل لاستخدامه في ساعاتها الذكية وأجهزتها القابلة للارتداء.

ويوفر معالج سناب دراجون وير 2100 دعماً للاتصال بشبكات واي فاي اللاسلكية، وبلوتوث، بالإضافة إلى الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، مما يسمح بالاعتماد على الساعة الذكية بشكل كامل دون الاستعانة بالهاتف أو الحاسب اللوحي.

يُشار إلى أن مُصنّعي الساعات الذكية بإمكانهم الآن الاستفادة من تقنيات المعالج الجديد من كوالكوم بالإضافة إلى الميّزات الجديدة التي يُوفّرها نظام جوجل للساعات الذكية، أندرويد وير، والذي حصل مؤخراً على تحديث جديد لدعم إجراء المكالمات عبر الساعة الذكية المربوطة بالهاتف عبر البلوتوث، وكذلك الاستماع إلى الرسائل الصوتية والمرئية.

علبة هاتف ألكاتيل OneTouch Idol 4S ستكون نظارة واقع افتراضي




أشارت تقارير إلى أن شركة ألكاتيل ستقوم بتغليف هاتفها القادم OneTouch Idol 4S في علبة ستكون عبارة عن نظارة للواقع الافتراضي، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في وقت قريب.
وذكر الخبر الصادر من موقع VentureBeat أن علبة هاتف ألكاتيل OneTouch Idol 4S ستكون مصنوعة من البلاستيك، والتي ستكون عبارة عن نسخة من نظارة غوغل للواقع الافتراضي Google Cardboard، والتي ستعد فكرة مبتكرة بدلاً من استخدام علبة تقليدية، يتم رميها أو إعادة تدويرها.
وتشير الإشاعات إلى أن هاتف OneTouch Idol 4S سيأتي بشاشة قياسها 5.5 إنش بدقة QHD من نوع AMOLED، وسيعمل بمعالج من شركة كوالكوم من نوع سنابدراغون 652، وسيقدم ذاكرة عشوائية بحجم 3 غيغابايت، وسيوفر مساحة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت، مع دعم لمنفذ بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع microSD، مع بطارية بسعة 3000 مللي أمبير.
وتقول الأخبار المسربة بخصوص الهاتف، أنه سيقدم كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع فلاش LED في الأمام والخلف، وسيعمل بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو، وتذكر الإشاعات أن الهاتف سيتم طرحه في الأسواق بسعر 400 دولار أمريكي، هذا بجانب علبة بلاستيكية تتحول لنظارة واقع افتراضي.
وتذكر الإشاعات أنه هناك نسخة من الهاتف أقل في المواصفات ستأتي تحت اسم OneTouch Idol 4، ولكن لا توجد معلومات عن ما إذا كانت علبة الهاتف ستعمل كنظارة واقع افتراضي مثل نسخته الأخرى، وتشير الإشاعات إلى أنه سيأتي بشاشة بقياس 5.2 إنش بدقة Full HD، مع معالج من كوالكوم من نوع سنابدراغون 617، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 غيغابايت.
وتشير الأخبار إلى أن هاتف OneTouch Idol 4 سيوفر ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت، وسيقدم كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، ومع أخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل، وبطارية بسعة 2160 مللي أمبير، وسيتوفر في الأسواق بسعر 250 دولار أمريكي، وتذكر التقارير أنه سيتم إطلاق الهاتفين في شهر مايو (أيار) القادم.


الواقع الافتراضي وعصر جديد للسينما

الواقع الافتراضي المتطور بدقة وضوح عالية وتأثيرات مادية على المشاهد قد يصبح مستقبل صالات السينما (أسوشيتد برس)


يعتبر العرض السينمائي للأخوين لوميير عام 1895 من أشهر أوائل العروض السينمائية، ومنها انطلقت السينما لتنقل الناس عبر الزمن وتتيح لهم استكشاف أماكن لم يعهدوها من قبل، ومنذ ذلك الوقت تطورت تقنيات التصوير والعرض السينمائي بشكل كبير، فابتكرت تقنية أفلام "آيماكس" ذات الشاشات الضخمة، والعرض الثلاثي الأبعاد، وحاليا تتجه السينما لدخول مجال جديد هو الواقع الافتراضي.ويرى الخبراء أن تقنية الواقع الافتراضي تضع العديد من الأدوات والإمكانات الثورية تحت تصرف صانعي الأفلام لمساعدتهم على تحسين صناعتهم، وخصوصا بعد تطور الشاشات وتقنيات التصوير.فعلى الرغم من التطور الكبير، فإن محبي الأفلام وصانعيها على حد سواء يتطلعون إلى مزيد من التقدم والتطور في التجربة السينمائية، وهنا يبرز دور الواقع الافتراضي الذي من شأنه إحداث ثورة في المجال السينمائي، وخصوصا بعد توفر التقنية بأيدي المستخدمين بشكل فعلي، حيث يمكن لهم أن "يعيشوا" الأفلام بدلا من مجرد مشاهدتها.وفي خطوة تؤكد التطلع الكبير لاستخدام تقنية الواقع الافتراضي في مجال السينما، أنشأت شركة أوكولوس في آر -المطورة لنظارة الواقع الافتراضي المرتقبة أوكولوس ريفت- قسما خاصا داخل الشركة يهتم بالأفلام بشكل خاص تحت اسم "أوكولوس ستوري ستوديو"، كما عرضت فيلما بتقنية الواقع الافتراضي يحمل اسم "لوست" في مهرجان صن دانس السينمائي الماضي بهدف استقطاب صناع السينما الذين يريدون تجربة التقنية في المستقبل القريب.ويرى مهتمون أن صناع السينما سيستجيبون بلا شك لهذه التقنية الواعدة التي خطفت الأنظار، وتشير التطورات في الوقت الحالي إلى اتجاه تقنية الواقع الافتراضي لدخول مجال أفلام الرعب أيضا، إلى جانب المجال الترفيهي، مثل فيلم "11:57" الموجه لهذه التقنية كمثال على استخدامها في هذا النوع من الأفلام.ويتساءل البعض عما إذا كانت الإضافات التي تُسمى "البعد الرابع" في مجال السينما ستستخدم بجانب تقنية الواقع الافتراضي، وهي التأثيرات المادية على المشاهد، مثل الرياح وقطرات الماء والاهتزازات، والتي تساهم في إدخال المستخدم بأجواء الفيلم بشكل أكبر.ويرى البعض أن توافر نظارات الواقع الافتراضي في الوقت الحالي بأسعار في المتناول -نسبيا- يشكل فرصة هائلة أمام صناع الأفلام للاستفادة من انتشار هذه التقنية التي بدأت تجذب الانتباه.ويعتقد متخصصون أن الواقع الافتراضي المتطور بدقة وضوح عالية وتأثيرات مادية على المشاهد مع الكراسي المتحركة، قد يصبح مستقبل صالات السينما في المستقبل.

تعرف على ميزة الإقلاع السريع في ويندوز 10



قد يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لزيادة سرعة نظام مايكروسوفت الأحدث ويندوز 10، وتوجد ميزة موجودة بشكل مدمج داخل النظام قد تساعد المستخدمين في هذا الهدف، وهي ميزة الإقلاع السريع fast startup، والتي تقوم بعمل تركيبة بين الإغلاق Shutdown والسبات Hibernation، لتقديم إقلاع أسرع.
وتقوم ميزة fast startup عند تشغيلها بجعل نظام ويندوز بتخزين بعض ملفات النظام في ملف Hibernation، ثم عندما يقوم المستخدم بإغلاق حاسبه كلياً (Shutdown)، وتشغيله مرة أخرى، يقوم النظام باستخدام هذه الملفات للإقلاع بشكل أسرع، حيث أنه بشكل ملخص، تقوم الميزة بجعل الحاسب يقلع من ملف Hibernate بدلاً من الإقلاع من البداية.

وتتطلب ميزة fast startup تفعيل ميزة Hibernate، والتي تكون مفعلة بشكل افتراضي، إلا إذا قام المستخدم بتعطيلها بشكل يدوي، وهي عبارة عن حالة يقوم فيها الحاسب بوضع بعض ملفات النظام فيها، لاستخدامها عن الإقلاع بشكل أسرع، بدلاً من إعادة تأسيس هذه الملفات والإعدادات من البداية.

وسنقوم فيما يلي بسرد خطوات تفعيل الـ Hibernate، ومن ثم شرح طريقة تفعيل ميزة الإقلاع السريع fast startup.

تفعيل/تعطيل حالة الـ Hibernate:
1. اضغط نقرة بالزر الأيمن للفأرة Right click على زر قائمة Start ،وقم باختيار (Command Prompt (Admin، من القائمة المنبثقة، وفي حال طلب النظام منك ما إذا كنت تريد السماح للبرنامج بعمل تغييرات في الجهاز، فاضغط نعم yes.

2. وفي حال الرغبة في تعطيل الـ Hibernate ،في نافذة Command Prompt، قم بكتابة الأمر التالي:
powercfg.exe /hibernate off،ثم اضغط على زر Enter.

3. أما في حال الرغبة في تفعيلها، إذا كانت معطلة، فقم بكتابة الأمر التالي:
powercfg.exe /hibernate on،ثم اضغط على زر Enter.

تفعيل/تعطيل ميزة الإقلاع السريع fast startup:
1. افتح قائمة Start، ثم انقر على زر الإعدادات Settings.
2. افتح قسم النظام System.
3. اختر Power & sleep.
4. انقر على إعدادات الطاقة الإضافية Additional power settings.
5. بعد فتح نافذة الخيارات الإضافية، اختر Choose what the power buttons do، على الجهة اليسرى.
6. في أسفل النافذة، سيوجد قسم اسمه Shutdown settings، يتضمن خيار
(Turn on fast startup (recommended، ولتشغيل الميزة قم بالضغط على المربع الخاص بالخيار.
7. وفي حال لم تكن تستطيع التعديل على الخيار، اختر Change settings that are currently unavailable، وفي حال تم طلب التأكيد على الخيار، اضغط نعم yes، وبعد ذلك قم بتفعيل الميزة بشكل طبيعي.
8. بعد ذلك انقر على زر Save changes، وسيتم تفعيل الميزة.

ويُذكر أن الميزة تعمل فقط عند غلق الجهاز بشكل كلي Shutdown، حيث لا يستفيد منها المستخدمون عند إعادة التشغيل Restart، وسيتمتع المستخدم بسرعة أكبر في تشغيل الجهاز.

غوغل توقف خدمة الصور "بيكاسا" قريباً






قالت شركة غوغل إنها ستوقف الدعم عن خدمة مشاركة وتخزين الصور التابعة لها "بيكاسا"، خلال الأشهر المقبلة من أجل التركيز كلياً على خدمتها الجديدة في نفس المجال "غوغل فوتوز".
وبررت غوغل قرارها بالقول في منشور لها على مدونتها إن التركيز على خدمة واحدة يُمكّنها من تقديم تجربة أفضل بكثير، وذلك من خلال جعلها توفر المزيد من الوظائف، وتدعم منصات الأجهزة الذكية والمكتبية، بدلاً من تقسيم جهودها عبر خدمتين مختلفتين.

وقالت الشركة إنها ستبدأ إيقاف خدمة "ألبومات بيكاسا" يوم 1 مايو (أيار) المقبل، وحتى ذلك الحين، يمكن للمستخدمين نقل الصور ومقاطع الفيديو المخزنة عليها إلى خدمة "غوغل فوتوز" من أجل الاستمرار في إمكانية الوصول، وتعديل، ومشاركة المحتوى، فضلاً عن القدرة على تنظميه ورفع الجديد.

وأضافت أيضاً أنه سيكون بمقدور مستخدمي هذه الخدمة الذين لا يرغبون باستخدام "غوغل فوتوز"، عرض محتوى محدد، مثل الوسوم، والعناوين، والتعليقات في مكان جديد ستنشأه، حيث يمكن عرض، وتنزيل، وحذف المحتوى على "ألبومات بيكاسا".

أما بالنسبة لتطبيق "بيكاسا" على الأجهزة المكتبية، قالت غوغل إنها ستوقف الدعم عنه يوم 15 مارس (آذار) المقبل، ودعت مستخدميه للانتقال إلى تطبيق "غوغل فوتوز".

لاجئ سوري يسطو على حساب سفير قطر على فيس بوك

نتيجة بحث الصور عن فيس بوك

ألقت قوة مكافحة الجرائم الالكترونية الأردنية أمس الجمعة القبض على لاجئ سوري استولى على حساب فيس بوك الخاص بسفير قطر السابق في الأردن والحالي في العراق زايد بن سعيد الخيارين.
وكان السفير الخيارين أبلغ وزارة الداخلية الأردنية أنه لاحظ في الفترة الأخيرة وجود تعليقات غير لائقة على حسابه تضر بسمعته وعلاقاته مع الآخرين، فقامت قوة مكافحة الجرائم بالمتابعة والرصد، حتى تم التوصل إلى مستخدم الحساب، وتبين أنه لاجئ سوري أراد من تصرفه تحقيق مكاسب باسم السفير.
وأعرب السفير في اتصال مع صحيفة "الراي" الكويتية عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية الاردنية التي أولت اهتماماً كبيراً بالموضوع وتمكنت من القبض على المقرصن الذي سبّب له إزعاجاً على مدى أشهر سواء من حيث الصور غير اللائقة التي كان يقوم بإرسالها أو الرسائل التي يبعثها باسمه إلى شخصيات أثارت لديها التساؤل عن المحتوى غير اللائق والذي شوّه صورته وصورة بلده مع شخصيات أردنية يعتز بعلاقته معها.