الأحد، 14 فبراير 2016

غوغل تطلق أداة لطرح إعلانات إلكترونية في 15 دقيقة في الإمارات


أطلقت اليوم شركة غوغل تطبيق AdWords Express في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي، ويوفر تطبيق AdWords Express طريقة سريعة ومبسطة لطرح الإعلانات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت خلال 15 دقائق فقط.
وأشار شانت أوكنيان من قسم تسويق الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "يأتي إطلاق هذا التطبيق انطلاقاً من إدراكنا لأهمية الحضور الإلكتروني بالنسبة للشركات الصغيرة، خصوصاً وأن إطلاق أول إعلان قد يبدو مشكلة مربكة لها".

وقامت شركة غوغل بطرح هذا التطبيق الجديد بحيث يتيح للشركات الصغيرة طرح إعلاناتها الإلكترونية والتواصل مع عملائها بسهولة تامة دون الحاجة لإدارة هذه العملية بشكل يومي.

وتم تصميم التطبيق لمساعدة الشركات المحلية على إطلاق حملات إعلانية فاعلة، وقامت غوغل بنشر فيديو توضيحي لمعرفة كيفية إنشاء وتفعيل الحملة الإعلانية الإلكترونية بعدة نقرات فقط.

ويتوافق تطبيق AdWords Express مع نظامي التشغيل أندرويد و"آي أو إس"، ويقوم بمساعدة المستخدمين على إطلاق إعلانات جديدة على شبكة الإنترنت وإدارة الإعلانات الحالية.

ويتيح التطبيق إمكانية الوصول بشكل سريع إلى جميع مزايا برنامج AdWords، كما يوفر التطبيق الجديد خيارات عديدة تساعد على تحديد نوعية العملاء المستهدفين.

وبات بإمكان المعلنين اليوم اختيار المكان الأنسب للترويج لشركاتهم عبر توفير خيارات الرمز البريدي والمدينة ومختلف التقسيمات الإدارية ضمن البلد وهو متوفر حالياً للدول الناطقة باللغة الإنجليزية فقط.

وسيحصل العملاء عند بحثهم عن المواقع عبر أجهزتهم الذكية على إرشادات للوصول إلى موقع الشركة أو الاتصال بها أو زيارة موقعها الإلكتروني عبر نقرة واحدة فقط على الأجهزة الذكية.

ويتكفل تطبيق AdWords Express بعرض الإعلانات أمام العملاء الباحثين عن موضوعات مرتبطة بأعمال المعلنين، ويمكن حالياً إضافة كلمات رئيسية تتعلق بالإعلان لزيادة فرصة عرض الإعلانات والمنتجات والخدمات المدرجة على موقع المعلنين الإلكتروني.

كما يشمل التطبيق إمكانية إضافة كلمات رئيسية سلبية لاستبعاد عمليات البحث غير المرغوب فيها، مما يسهم في تقليل نسب المشاهدات الخاطئة وتخفيض التكاليف على المعلنين.

مكاسب وأرباح شركات الانترنت



تكسب شركات الإنترنت الكبرى في العالم مبالغ طائلة يومياً وبحساب الثواني أيضاً، وكشفت بيانات تصدّر ابل عمالقة الإنترنت وشركات التكنولوجيا، بعيدةً عن منافساتها الأخرى، وفق موقع "انفستير" السويسري.وتكسب ابل كل 10 ثوان نصف ما تربحه كل الشركات الأخرى مجتمعةً، وتبلغ أرباحها أكثر من 11.7 ألف دولار، كل 10 ثوان، أو أكثر من ألف دولار في اللحظة الواحدة.

أما أقرب منافس لابل، شركة مايكروسوفت فلا تكسب في اللحظات العشر سوى 6900 دولاراً، أكثر من غوغل التي تكسب في اللحظات نفسها، 4 آلاف دولار.

في المقابل تخسر بعض الشركات الكبرى، في الوقت الحالي، رغم شهرتها ورغم إيراداتها المالية أموالاً طائلةً يومياً، مثل تويتر، التي تخسر 200 دولاراً كل عشر ثوان.

مكاسب وأرباح شركات الانترنت الصافية كل 10 ثوانٍ


لمعرفة نتائج وأرباح هذه الشركات الحقيقية والفورية  اضغط هنا



المصدر

لديك اي فون . تحب الالعاب. اذا عليك بنجربة هذه الالعاب.


1- Air Hockey : لعبة الـSpin Ball الشهيرة وهي جميلة جداً
2- AkiMahjong : اللعبة الصينية الشهيرة وهي أفضل وأجمل إصدار لهذه اللعبة 3- AquaForest : لعبة جميلة جداً تستخدم حساسات الجهاز لنقل المياه من موقع لآخر ويمكنك أيضاً الرسم عن طريق اللعبة 4- Asphalt : لعبة سباق سيارات جميلة جداً
5- Atom : ذرة متنقلة تقوم بتحريكها والحفاظ على حياتها عن طريق حساسات الجهاز
6- Bejeweled : اللعبة الشهيرة أيضاً وهي أفضل وأجمل إصدار لهذه اللعبة 7- Bomberman : اللعبة الشهيرة أيضاً تأتي بشكل جميل جداً
8- Boomr : كانسة الألغام بشكل جميل ورائع
9- BubbleBash : لعبة جميلة جداً مهمتك فيها التخلص من البالونات متشابهة اللون
10- Carrom : لعبة الكيرم المشهورة
11- Chopper : لعبة الهيلكوبتر تتلخص في إنقاذ الناس في أرض الحرب
12- Circulate :  لعبة جميلة جداً تعتمد على التخلص من الكرات المتشابهة قبل انتهاء الوقت
13- Crash Bandicoot Nitro Kar 3D : لعبة كراش المشهورة
14- Cro-Mag Rally : سباق سيارات من أيام العصر الحجري
15- Cubix : لعبة المكعب الملون الشهيرة 16- Domino : لعبة الضومنة الشهيرة بشكل رائع جداً 17- Enigmo : لعبة تتلخص في نقل الماء من مكان لآخر قبل إنتهاء الوقت بإستخدام معدات معينة 18- FLOverload : من أجمل الألعاب التي عن طريقها تقوم بنقل الماء من جهة لأخرى بإستخدام مواصير معينة
19- FunkyPunch : لعبة قتال رائعة
20- GTSWR : لعبة سباق سيارات جميلة جداً  21- iCopter : لعبة هيلكوبتر جميلة تتلخص في الحفاظ على طائرتك قبل الاصطدام
22- iJezzball : لعبة تتلخص في الحفاظ على الكرات وتقليص مساحة الشاشة 23- Jewel Quest : اللعبة الشهيرة جداً بإصدار جميل جداً
24- Koi Pond : لعبة جميلة تتلخص في إبعاد السمك من الماء وإزعاجه 25- Mondo Solitaire : لعبة السوليتير المشهورة بأنواع كثيرة جداً 26- Moto Racer : لعبة سباق دراجات نارية 27- Ninja : لعبة تتلخص في الإمساك برجال النينجا والتحكم بهم 28- PaperFootball : لعبة جميلة تتلخص في لعب كرة القدم بواسطة الورق 29- Pinball ZEN : لعبة شهيرة وهي أجمل إصدار من مثيلاتها 30- Pool : لعبة البلياردو الشهيرة بشكل جميل ورائع جداً
 31- Puzzloop : لبعة جميلة شبيهة بـLuxor و Zuma
32- Radius : لعبة رسوماتها رائعة جداً تتلخص في تجميع الخطوط في نقطة واحدة في الدائرة
33- Real Soccer 2009 : لعبة كرة قدم جميلة جداً
34- Scrabble : اللعبة الشهيرة بشكل جميل جداً
35- SolarQuest : لعبة الطائرة الفضائية التي يجب عليك إنقاذها
36- Solitaire Top : لبعة سوليتير أخرى جميلة جداً
37- SpaceMonkey : لعبة جميلة جداً تتلخص في قرد تائه في الفضاء يقوم بتنظيف الفضاء من المخلفات التي تركها الإنسان رائعة جداً
38- Sudoku : اللعبة المشهورة بشكل جميل ورائع جداً
39- TennisSlam : لعبة تنس جميلة جداً
40- Tetris : اللعبة المشهورة بشكل رائع جداً
41- ToyBot : لعبة مغامرات الرجل الآلي
42- Trism : لعبة ذكاء جميلة جداً
43- X-Plane: لعبة محاكاة طيران جميلة
44- TicTacTouch : لعبة اكس او الشهيرة بشكل جميل
2- Backgammon : لعبة مشهورة وجميلة جداً
45- Labyrinth : لعبة مشهورة وجميلة جداً
46-Galcon : لعبة ذكاء تتلخص في نقل مجموعة من الأسهم من كوكب لآخر
47- Raging Thunder : لعبة سباق سيارات جديدة وجميلة
48- Nanosaur 2 : لعبة مشهورة على نظام الماك تتلخص في طائر يحاول العيش في عهد الديناصورات
49- Uno : اللعبة الرائعة والشهيرة الآن على الآي فون
50- Topple : لعبة شبيه بـTitres لكن بمحتوى وأفكار جديدة وجميلة


إندونيسيا تحجب جميع الوجوه التعبيرية الداعية للمثلية الجنسية


تطالب الحكومة الإندونيسية بشدة جميع الشركات المطورة لتطبيقات التراسل بحذف كافة الوجوه التعبيرية الداعية للمثلية الجنسية، نظراً لعدم تناسبها مع عادات وتقاليد شعبها وأخلاقياته.
وشددت الحكومة على ضرورة احترام مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة الشعب الإندونيسي المحافظ، وعدم السماح بنشر مثل هذه الأفكار الهدامة للبلاد.

تأتي هذه الخطوة بعد قيام تطبيق "لاين" الياباني للتواصل والدردشة بحذف جميع الملصقات والرموز التعبيرية الدالة على المثلية الجنسية والمتحولين جنسياً من متجر الشركة في إندونيسيا، بناءً على طلب من الحكومة الإندونيسية.

وقدمت فرع الشركة في إندونيسيا اعتذاراً رسمياً للحكومة الإندونيسية بشأن حساسية الموقف لدى الإندونيسيين، وتسعى وزارة الاتصالات والمعلومات مع بقية تطبيقات الدردشة والشبكات الاجتماعية للقيام بالخطوة ذاتها، مثل واتس آب المملوكة من قبل فيس بوك بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وبحسب الصحيفة فإن إندونيسيا باعتبارها أكبر دولة إسلامية بعدد سكان يبلغ حوالي ٢٣٠ مليون شخص مسلم، لا تعترف بالمثليين الجنسيين ولا تدعم أي حق من حقوقهم، وفقاً لتقرير الأمم المتحدة لعام ٢٠١٣. لذا لا يُسمح لهذا المحتوى غير المناسب بتداوله بين المستخدمين داخل الدولة، وبالأخص بين المراهقين والأطفال، نظراً لخطورته على أفكارهم.

دراسة: النساء أبرع من الرجال في مجال البرمجيات




أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن النساء يتفوقن على الرجال في مجال البرمجيات و كتابة أكواد الكمبيوتر، إلا أن النساء يواجهن تحيزاً ضدهن في هذا القطاع بشدة.
قام بهذه الدراسة ستة طلاب من جامعتي "بوليتكنيك بولاية كاليفورنيا" و"ولاية نورث كارولينا"، أجروا خلالها تحليلاً معمقاً لأكثر من مليون مطور مشارك في موقع "غيت هاب" وهي منصة خاصة لاستضافة مشاريع تطوير البرمجيات من قبل المطورين والمبرمجين، حيث يستطيع المشاركون تبادل ومشاركة أوراق أعمالهم مع بعضهم البعض.

وجد الباحثون أن الطلبات المقدمة من قبل النساء من أجل كتابة لغة برمجية أو كود (شفرة) كمبيوتر أو إصلاح ثغرة برمجية، والتي تمت الموافقة عليها، استناداً على المهارة والبراعة العالية في كتابتها، دون العلم بنوع الجنس، تفوق عدد طلبات الطلبات المقدمة من قبل المطورين الرجال، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية.

اضطهاد
ولكن، بالتعرف فيما بعد على جنس صاحب الطلب المقدم بأنه "أنثى"، وذلك من خلال المعلومات المدرجة في الملف الشخصي في موقع "غيت هاب"، يتم إلغاؤه أو تجاهله، لتتراجع نسبة الطلبات المقدمة من النساء إلى 9.3%، كي تصبح أقل من معدل الطلبات المقدمة من الرجال.

وقام الباحثون بعمل بحث معمق في التفسيرات المحتملة لهذا التباين بين النساء والرجال، فوجدوا أن النتيجة التي توصلوا إليها مغايرة لنتيجة اللجنة القائمة على قبول الطلبات من قبل الجنسين في موقع غيت هاب، وأن معدل قبول طلبات النساء أعلى من الرجال.

تحيز ضد المرأة
وخلص الباحثون إلى أنه على الرغم من أن "نتائج دراستنا عبر غيت هاب تثبت بجدارة كفاءة النساء في كتابة الأكواد والبرمجيات والشيفرات بشكل عام، إلا أن التحيز ضدهن موجود". وإن كانت هذه النتيجة "دقيقة"، فهذا يعد دليلاً جديداً إضافياً على وجود إشكالية في دمج المرأة في مجال التكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر.

يُذكر أن هناك دليلاً آخر على التفاوت بين الجنسين لدى الشركات التقنية الكبرى، فالمرأة تمثل 18% من موظفي غوغل، أما وجودها داخل شبكة فيس بوك فيتمثل في 16% من العاملين فيها.

موقع لتحويل مقاطع فاين إلى صور متحركة



يوفر موقع "جيف فاين" المجاني إمكانية تحويل أي مقطع فيديو على خدمة "فاين" بسهولة إلى صورة متحركة بصيغة "جي آي إف".
يكفي أن يقوم المستخدم بالحصول على رابط المقطع الذي يرغب بتحويله، ثم الذهاب إلى موقعGifVine، ثم لصقه في المكان المخصص له داخل موقع التحويل، وبعد ذلك الضغط على Convert to gif، ليظهر له بعد لحظات زر لتحميل الصورة المتحركة مباشرةً. 

خدمة لاستكشاف المناسبات التي تجري من حولك





تتيح خدمة "قريباً" للمستخدم إمكانية العثور على الأحداث والمناسبات التي تجرى حوله بسهولة، اعتماداً على موقع الخدمة وتطبيقها.
يتوفر تطبيق خدمة Soon حالياً لمستخدمي أجهزة "آي أو إس" عبر متجر آب ستور.

وتُتيح الخدمة إمكانية البحث عن المناسبات الموجودة في مكانٍ قريب من المستخدم، بالإضافة إلى تطوير نتائجها بيما يتناسب مع اهتمام المستخدم، فهي تقوم بالتّعلم منه عندما يقوم بالإعجاب ببعض الأحداث، وبالتأكيد تُتيح إمكانية مشاركة المناسبات مع الأصدقاء على فيس بوك. 

قراصنة يبتزون موظفي أبل مقابل اختراق نظام الشركة



كشف تقرير إعلامي أن مجموعة من قراصنة البيانات ومحترفي اختراق شبكات المعلومات يسعون بإصرار إلى اختراق أنظمة شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل إلى درجة عرض عشرات الآلاف من الدولارات على موظفين في الشركة مقابل الحصول على تفاصيل بيانات الدخول إلى أنظمة الشركة.
وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أن موظف لم يحدد هويته في فرع أبل في أيرلندا قال إن قراصنة عرضوا عليه 20 ألف دولار مقابل بيانات الدخول إلى أنظمة الشركة الداخلية.

عدد قراصنة أبل "مفاجأة"
وقال مصدر في أبل "عدد الأشخاص (القراصنة) الذين يحاولون الوصول إلينا سيكون مفاجئاً ويحاولون الوصول إلى موظفي أبل بشكل عشوائي.. الموظفون يتلقون رسائل بريد إلكتروني تعرض عليهم آلاف اليورو للحصول على كلمة مرور تتيح الدخول إلى أبل".

وأضاف أن القراصنة يعرضون ما يصل إلى 23 ألف دولار مقابل تمرير اسم المستخدم وكلمة المرور اللازمة للدخول إلى أنظمة أبل الداخلية وهو ما يشير إلى مدى حرص هؤلاء القراصنة على اختراق شبكات الشركة.

استهداف الموظفين الجدد
في الوقت نفسه قال موظف سابق في أبل إن القراصنة يستهدفون عادة الموظفين الجدد في الشركة "حيث يبحثون عن شخص ما يكون قد قفز بشكل سريع إلى أحد المناصب الإدارية الصغرى وهو ما يعني أنهم لا يعملون طوال حياتهم في الشركة".

ويرى موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هؤلاء القراصنة الذين يعرضون مبالغ كبيرة مقابل معلومات تساعدهم في اختراق أنظمة كمبيوتر أبل يستهدفون أحد هذه الأشياء، إما الوصول إلى حسابات مستخدمي أبل أو الأسرار الصناعية والتقنية عالية القيمة الخاصة بأبل أو المعلومات الاستراتيجية الداخلية الخاصة بالشركة.

برنامج أبل لتأمين موظفيها
يأتي ذلك في حين تجهز أبل برنامجاً لتأمين الموظفين من محاولات الاختراق باسم "انمو بقدراتك". ولم يتم الكشف عن تفاصيل هذا البرنامج حتى الآن.

11 مليون مشترك في "أبل ميوزيك"






أعلنت شركة أبل عن وجود أكثر من 11 مليون مشترك في خدمتها لبث الموسيقى عبر الإنترنت "أبل ميوزيك"، بالإضافة إلى أكثر من 782 مليون مُستخدم لخدماتها السحابية "آي كلاود".
وقالت الشركة إن مُستخدمي خدمة آي مسج يتبادلون أكثر من 200 ألف رسالة في الثانية الواحدة، ويقومون بأكثر من 750 مليون عملية شراء من متجر التطبيقات وآي تونز أسبوعياً، كما تُعالج سيري أكثر من مليار طلب وتعليمة صوتية خلال الأسبوع الواحد.

وتجنّبت الشركة الكشف عن أرقام مبيعات ساعة أبل الذكية وكذلك الجيل الرابع من "أبل تي في".

اخيرا!: كيفية إعادة آي فون للعمل بعد تغيير التاريخ يدوياً






فوجئ مُستخدمو آي فون بتوقف هواتفهم عن العمل بشكل كامل بعد تغيير التاريخ إلى 1 يناير (كانون الثاني) 1970، وظل في وضعية إقلاع حتى بعد إعادة تشغيله يدوياً.
ونشر مجموعة من المُستخدمين حلاً بسيطاً للمُشكلة بعدما كان الحل الأول متمثلاً بأخذ هاتف آي فون إلى شركة أبل، حيث يُمكن للمستخدمين ترك الجهاز على وضعية الإقلاع حتى انتهاء شحنه بالكامل، وهو ما قد يتطلب فترة زمنية طويلة، لكن انتهاء شحن البطارية وإعادة شحن الجهاز يفيان بالغرض، وسيعود الجهاز للعمل كما كان الحال عليه في السابق.

كما يمكن للمستخدمين أصحاب الخبرة تسريع وتيرة الحل من خلال فك الجهاز وإزالة البطارية لمدة 30 ثانية، وبعد إعادتها سيعود الجهاز للعمل بالكامل، حيث يُمكن للراغبين بإتمام هذه العملية يدوياً الاستفادة من بعض المواقع المتخصصة في مجال صيانة الأجهزة الإلكترونية مثل iFixit.

وينتج هذا النوع من الثغرات عن مشاكل في جزئية التاريخ والوقت في نواة نظام يونيكس UNIX Timestamp، المستخدمة أيضاً في نظام آي أو إس، وهو نظام يقوم بحساب الثواني التي انقضت منذ 1/1/1970 من أجل تمثيل التاريخ في وقت مُحدد، حيث يُمثّل الرقم 0 الساعة 00:00 يوم 1/1/1970.

ولهذا السبب تتحول قيمة حقل التاريخ والوقت في جهاز آيفون إلى 0 عند تغيير التاريخ إلى 1/1/1970 وهو ما نسي مُبرمجو نظام آي أو إس كتابة سطور برمجية لمعالجته واعتباره قيمة فعلية وليست ثغرة برمجية تؤدي إلى توقف المنطق البرمجي عن العمل.

يُشار إلى أن قيمة التاريخ والوقت المُستخدمة في نواة نظام يونيكس أدت أيضاً مع بداية العام الجاري إلى عرض التاريخ بشكل خاطئ في شبكة فيس بوك عشية الاحتفال برأس السنة الميلادية حيث ظهرت رسائل لتهنئة بعض المُستخدمين على انقضاء 46 عام على صداقاتهم داخل الموقع.

تعرف على 25 ميزة مخفية في هواتف آي فون



تمتلك هواتف آيفون العديد من الميزات والحيل المخفية، وسنقوم في المقال التالي باستعراض 25 ميزة مخفية يمكن للمستخدمين استعمالها لتسهيل تجربة الاستخدام.
1- إعادة الاتصال
 عن طريق تطبيق الهاتف الضغط على زر الاتصال الأخضر عبر شاشة لوحة المفاتيح للقيام بإظهار آخر رقم تم الاتصال به.

2- مسح ذاكرة التخزين المؤقت
عن طريق التوجه إلى المتجر أو البودكاست أو الموسيقى أو مركز الألعاب وتطبيقات الهاتف والضغط على أي علامة تبويب موجودة في الجزء السفلي من الشاشة 10 مرات على التوالي.

3- تسريع عمل ميزة "تاتش آي دي"
 عن طريق القيام بحفظ نفس البصمة عدة مرات وبطرق إدخال مختلفة، ويعتبر هذا الأمر مفيد خصوصاً لهواتف آي فون الأقدم مثل آي فون 6 وآي فون 5 إس.

4- التحويل عن طريق "سبوت لايت"
عن طريق فتح "سبوت لايت" وكتابة أي تحويل يريدونه من قبيل "20 euros in GBP" ليحصل على نتائج التحويل على الفور.

5- "سبوت لايت للرياضيات
يمكن استخدامها لحل المسائل الحسابية بشكل سريع وبدون الحاجة لفتح تطبيق الحاسبة وذلك عن طريق السحب للأسفل لفتح Spotlight والقيام بكتابة المسائل للحصول على نتائج فورية.

6- حذف الأرقام من الحاسبة
 يمكن للمستخدم حذف خانة واحدة من الأرقام ضمن تطبيق الحاسبة وذلك بالتمرير السريع لليسار أو اليمين على الشاشة مكان تواجد الرقم الخاطئ الذي يرغب المستخدم بحذفه.

7- مسح ذاكرة الوصول العشوائي
يمكن مسح ذاكرة الوصول العشوائي وجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع عبر الضغط بشكل مستمر على زر الطاقة حتى تظهر عبارة "Slide to power off" ومن ثم ترك الزر والضغط على زر القائمة الرئيسي حتى تظهر شاشة فارغة وتعود الشاشة الرئيسية للظهور.

8- وضعية التصوير المستمر
عن طريق الضغط المستمر على زر الكاميرا لتشغيل وضعية التصوير Burst والتي تسمح للمستخدم بتصوير 10 صور في الثانية.

9- التصوير عن بعد
 يمكن استخدم زر رفع مستوى الصوت أو خفضه الموجود على سماعات الرأس لالتقاط صورة عبر تطبيق الكاميرا.

10- إيقاف ضوء الفلاش
 يمكن إيقاف ضوء الفلاش دون الحاجة إلى العديد من الخطوات وذلك عن طريق التمرير للأعلى على أيقونة الكاميرا ضمن شاشة القفل ليتم إيقاف ضوء الفلاش.

11- اللمس ثلاثي الأبعاد أثناء الرسم
يمكن استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد للرسم ضمن تطبيق الملاحظات حيث تستجيب الممحاة وأدوات الرسم لحساسية الضغط.

12- إغلاق تطبيقات متعددة في وقت واحد
عن طريق النقر المزدوج على زر القائمة الرئيسي لفتح مبدل التطبيقات ويمكن استخدام اصبعين أو ثلاثة لسحب التطبيقات وإغلاقها عبر تمريرة واحدة.

13- عرض نسخة سطح المكتب من الموقع
 عن طريق الضغط بشكل مستمر على زر إعادة التحميل في شريط العنوان.

14- إظهار علامات التبويب المفتوحة أخيراً
عن طريق الضغط بشكل مستمر على رمز + ضمن تبويب العرض الدائري في متصفح سفاري لتظهر شاشة تسرد كل علامات التبويب التي تم زيارتها أخيراً.

15- نظرة خاطفة على علامات التبويب
 تسمح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بإلقاء نظرة خاطفة على التبويبات التي يرغب المستخدم بأخذ فكرة عنها بدون فتحها عبر تبويب العرض الدائري ضمن متصفح سفاري.

16- نظرة خاطفة على العناوين
 تسمح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بإلقاء نظرة خاطفة على عناوين مواقع الويب قبل فتحها.

17- تحرير التذكير
 يمكن استخدام تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد لتعديل الوقت أو إضافة موقع ضمن تطبيق التذكير.

18- عرض رسائل البريد الإلكتروني الغير مقروءة فقط
عن طريق النقر على رابط صندوق البريد في الزاوية اليمنى العليا من تطبيق البريد ثم الضغط على تحرير ثم الضغط على الدائرة الموجودة بجانب خيار "مقروء" للحصول على مجلد جديد يحتوي على رسائل البريد الإلكتروني الغير مقروءة فقط.

19- حفظ مسودة عن طريق تمريرة واحدة
 عن طريق النقر على سطر الموضوع والتمرير للإسفل نحو الجزء السفلي من الشاشة لحفظ المسودة.

20- الرد السريع
 يمكن للمستخدم الرد بشكل سريع عند ورود رسالة عبر iMessage أو الرسائل القصيرة وذلك عبر سحب التنبيه إلى الأسفل للرد بدون مغادرة المستخدم لما يقوم به.

21- المستويات المخفية
يمكن الوصول إلى ميزة مستوى الفقاعة لقياس الزوايا ومستوى التوزان عن طريق التمرير إلى اليسار ضمن تطبيق البوصلة لفتح المستوى ثم ضع الهاتف بشكل مسطح مقابل الأرض ولتواجه شاشة الهاتف الأرض وذلك للكشف عن ميزة مستوى الفقاعة "bubble level".

22- نظرة خاطفة على الفنانين
يمكن إلقاء نظرة خاطفة على جميع الأعمال الموسيقية التي يؤديها فنان ما عن طريق اللمس ثلاثي الأبعاد على اسم الفنان ضمن تطبيق الموسيقى.

23- إعادة تمكين وضع الطاقة المنخفضة
 يتم إيقاف وضع الطاقة المنخفضة عند قيام المستخدم بشحن الجهاز ويظهر على شاشة القفل تنبيه يفيد بتعطيل وضع الطاقة المنخفضة ويمكن إعادة تمكينه بمجرد التمرير إلى اليسار على التنبيه.

24- معرفة صاحب الهاتف
 يمكن توجيه السؤال التالي للمساعد الشخصي سيري "whose phone is this" يظهر لك معلومات مالك الهاتف.

25- قابلية الوصول
 تعتبر هذه الميزة أحد أفضل ميزات هواتف آي فون الجديدة بحيث يسمح اللمس المزدوج وليس الضغط على زر الصفحة الرئيسي بإزاحة الشاشة بأكملها إلى الأسفل مما يمكن المستخدم من الوصول إلى الأعلى بدون استخدام اليد الأخرى.

أبل ستحول آي فون إلى "ريموت كنترول" لتلفزيونها




أكّدت شركة أبل أن أجهزة آي فون ستكون قادرة على العمل كجهاز للتحكم عن بعد للجيل الرابع من جهاز "أبل تي في"، وذلك على لسان نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات كريغ فيدريغي، ونائب قسم رئيس تطبيقات وخدمات الإنترنت إيدي كو.
ويمكن لمستخدمي أجهزة آي فون و"أبل تي في" تثبيت تطبيق "ريموت" المجاني، الذي يعمل في الوقت الراهن كبديل بسيط لجهاز التحكم عن بُعد يسمح بالانتقال بين القوائم فقط. لكن التطبيق سيحصل على تحديث جديد يجعل من هواتف آي فون بديلاً كاملاً.

وقال إيدي إن شركة أبل تعمل بالفعل على إطلاق تحديث جديد لتطبيق "ريموت" سوف يسمح باستخدام لوحة مفاتيح أجهزة آي فون للكتابة داخل جهاز "أبل تي في" بكل سهولة. كما أضاف أنه يمكن استخدام المساعد الشخصي "سيري" الموجود داخل آي فون للتحكم صوتياً بجهاز "أبل تي في".

وبدوره قال كريغ إن هاتف آي فون يمكن استخدامه كشريحة تتبع حركة الماوس "تراكباد" للتحكم بالقوائم والعناصر المعروضة على الشاشة، كما يُمكن استخدام آيفون كجهاز ثاني للتحكم عن بعد، وبالتالي يصبح المستخدم قادراً على اللعب مع مستخدم آخر من خلال استخدام جهاز التحكم الأصلي إلى جانب آي فون.

وبشكل عام، يُوفر جهاز التحكم الخاص بالجيل الرابع من جهاز "أبل تي في" بعض الوظائف الذكية مثل استخدام سيري، بالإضافة إلى احتواءه على مستشعرات للتعرّف على حركة ووضعية المستخدم للتحكم بالألعاب على غرار منصّة "وي" من شركة نينتندو، دون نسيان الجزء المُخصص للتعرّف على اللمس والذي يعمل كشريحة لتتبع مؤشر الماوس.

Help me.

In this post I would like to thank everyone who watches me and I wish I could advise me through comments