الأربعاء، 10 فبراير 2016

سبب تغيير اسم المدونة

نعتذر على التغيير المفاجء لاسم المدونة الا اني اردت ان يكون عربيا واحسست انه يتماشى بشكل افضل مع المدونة.

مراجعة هاتف أوبو R7 Plus



IG8A2371-2

هاتف أوبو R7 Plus هو نسخة مطورة من هاتف أوبو R7 ولكن بحجم أكبر ويعتبر من الهواتف اللوحية مع تطويرات من ناحية البطارية وإضافة بصمة الإصبع وإمكانية إستخدام الهاتف بيد واحدة بسبب حجم الهاتف .

التصميم

يأتي تصميم الهاتف اللوحي أوبو R7 Plus بتصميم مشابه لحد كبير لهاتف أوبو R7 لكن مع تغييرات بأماكن الأزرار وأيضا حجم الشاشة التي تبلغ ٦ إنش ، أيضا من أبرز التغييرات هي إزالة أزرار الرجوع والذهاب للقائمة الرئيسية والخيارات وجعلها أزرار وهمية وبهذي الطريقة أصبحت الشاشة تأخذ حيز أكبر من واجهة الهاتف .
من الأمام يأتي الهاتف بشاشة قياس ٦ إنش وكاميرا ٨ ميجابكسل ، ومن الجانب الأيسر أزرار رفع وخفض الصوت ، أما من الجانب الأيمن زر رفع وخفض الصوت وكذلك مدخل لشريحتين الذي يمكن من تبديل الشريحة الثانية بذاكرة خارجية، ومن أعلى الهاتف يأتي مدخل الصوت ومن الأسفل مدخل USB 2.0 للشحن السريع ونقل البيانات.
من الخلف الهاتف يأتي بغطاء معدني بالكامل غير قابل للنزع وكاميرا قياس ١٣ ميجابكسل وفلاش LED مزدوج ومستشعر ليزر للتركيز وبصمة لفتح القفل وتشفير التطبيقات ذات استجابة سريعة جدا ومكبر صوت ذو أداء متوسط.

الشاشة

شاشة الهاتف تأتي بقياس 6 إنش من نوع AMOLED بدقة وضوح 1080*1920 بكسل وبكثافة 367 بكسل في الإنش , سطوع الشاشة جيد جداً وكذلك حدة الصورة تعتبر ممتازة ووضوح الألوان أيضا , لم أواجة أي مشاكل مع الشاشة أو عيوب كما يتوفر بالهاتف وضعية حماية العين التي تقوم بإضافة طبقة باللون الأصفر لتخفيف شدة سطوع اللون الأبيض . وبسبب حجم الشاشة الكبير هي مناسبة لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو لكن إستخدامها بيد واحدة هو أمر صعب لكن تم توفير إمكانية إستخدام الهاتف بيد واحدة وذلك بتصغير الشاشة عن طريق السحب بالإصبع من زواية الشاشة.
الأداء
أداء الهاتف يعتبر متوسط مع معالج ثماني النواه Qualcomm Snapdragon 615 بسرعة 1.5 جيجاهرتز بمعمارية 64 بت وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية ٣٢ جيجابايت كما يتوفر للهاتف نسخة بذاكرة عشوائية ٤ جيجابايت وذاكرة داخلية ٦٤ جيجابايت ، أثناء إستخدامي للهاتف بالإنتقال بين التطبيقات لايوجد هناك بطئ أو تعليق بل كان التنقل جدا سلس ، لكن مع الألعاب ذات الدقة العالية هناك بعض من فقدان للإطارات الرسومية لكنها غير ملحوظة بشكل كبير مع معالج الرسوميات Adreno 405 .

البطارية

هي واحدة من أفضل مميزات هذا الهاتف اللوحي حيث تبلغ سعة بطارية هذا الهاتف ٤١٠٠ ملي أمبير والذي تمكن من الصمود مع الإستخدام العالي أثناء التجربة من تشغيل تطبيقات وألعاب وإستخدام الكاميرا ومقاطع الفيديو ليوم ونصف ومع الإستخدام المتوسط ليومين كاملة ، كما يأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع VOOC المتوفرة بهواتف أوبو التي تمكنك من شحن 70 بالمئة من البطارية خلال 30 دقيقة والتي تعتبر من أفضل تقنيات الشحن السريع .

النظام والواجهة

يأتي هاتف أوبو R7 Plus بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.١.١ بواجهة ColorOS 2.1 ذات تصميم جميل وبسيط ومتناسق وبدون تعقيدات حيث يوفر للمستخدم سلاسة في الإستخدام وإستجابة سريعة ووصول للخدمات بشكل مبسط وسهل مع توفير العديد من المميزات مثل فتح القفل بنقرتين على الشاشة وكذلك الرسم على الشاشة للوصول إلى تطبيقات محددة أيضا تصغير الشاشة للإستخدام بيد واحدة وإمكانية تحديد عدة تطبيقات لنقلها من صفحة لأخرى أو إعادة ترتيبها . أيضاً هناك ميزة جديدة توفرت على هذه الواجهة هي مجلة شاشة القفل التي تقوم بتغيير صورة شاشة القفل حسب الإهتمامات المعدة مسبقاً مثل صور السيارات أو الرياضة وغيرها من الإهتمامات ووضع وصف بسيط للصورة .

الكاميرا

هاتف أوبو R7 Plus  يأتي بكاميرا خلفية قياس 13 ميجابكسل مع فلاش LED مزدوج، وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل لأخذ صور سلفي عالية الجودة ، تصوير الفيديو يدعم التصوير بدرجة وضوح 1080 و 30 إطار بالثانية ، تطبيق الكاميرا متطور ويحمل الكثير من الوضعيات التي يمكن تحميلها من المتجر الخاص بها مثل وضعية HDR ووضعية Ultra HD التي تمكنك من التصوير بدقة 24 ميجابكسل وأيضا وضعية الكاميرا الإحترافية التي تمكنك من إعداد الكاميرا حسب ما تراه مناسباً ووضعيةRAW لأخذ الصور الخام والتعديل عليها فيما بعد ببرامج تعديل الصور ، الكاميرا على هاتف متوسط الفئة تعتبر ممتازة وهذه بعض صور التجربة .

مايكروسوفت تبيع 6 مليون كمبيوتر لوحي في 2015

مايكروسوفت تبيع 6 مليون كمبيوتر لوحي في 2015
أكدت التقارير الصادرة عن مصنعي الأجهزة الذكية في تايوان على أن شركة مايكروسوفت شحنت خلال العام الماضي 2015 ما يقارب الـ6 مليون كمبيوتر لوحي من نوع سرفس.
فاقت الوحدات المشحونة خلال العام الماضي التوقعات بنسبة 50% تقريباً، حيث كانت التوقعات لا تويد عن 2.5 مليون كمبيوتر حتى الربع الأخير من العام 2.5 مليون كمبيوتر لوحي، وتأتي الزيادة بواقع 29% في كمية الوحدات عام بعد عام.
وأشارت التقارير إلى أن الفضل في هذا الارتفاع السريع في كمية الكمبيوترات المشحونة يعود إلى الكمبيوتر الأخير الذي أعلنت عنه الشركة سرفس برو4.

تسريب مواصفات هاتف مايكروسوفت القادم لوميا 650

تسريب مواصفات هاتف مايكروسوفت القادم لوميا 650
سربت اليوم مواصفات هاتف شركة مايكروسوفت لوميا 650 والذي تنوي الكشف عنه منتصف الشهر الجاري.
تأتي التسريبات الجديدة حول الهاتف من إيرلندا، حيث كشفت إحدى الصور المسربة عن ان الهاتف الجديد لوميا 650 سيباع بـ 200 يورو بدون عقد في أوروبا.
وبحسب الصورة المسربة، سيأتي الجوال بشاشة تعمل باللمس بحجم 4.97 إنش ، وبكاميرا خلفية بدقة 8ميجابكسل، وأمامية بدقة 5ميجابكسل بالإضافة إلى معالج رباعي النوى بتردد 1.3جيجاهرتز وبذاكرة تخزين داخلية بسعة 16جيجابايت، وسيعمل بنظام ويندوز 10 موبايل.

لينوفو تُعلن رسميًا عن Vibe P1 Turbo


Lenovo Vibe P1 Turbo

 منذ الصيف الماضي وهناك أخبار حول عمل لينوفو الصينية على إصدار جديد من Vibe P1 حتى أنّ بعض الصور الخاصة بالهاتف تسرّبت في وقت ما ضمن الشائعات حول هذا الإصدار. لينوفو أعلنت عن الهاتف الجديد رسميًا اليوم باسم Vibe P1 Turbo بمواصفات متوسطة.
يأتي الهاتف مع شاشة مقاس 5.5″ بوصة Full HD ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 615 مع 2 جيجابايت فقط من الذاكرة العشوائية -بدلًا من 3 جيجابايت حسب التسريبات السابقة- كما يخرج Lenovo Vibe P1 Turbo مع سعة تخزين تبلغ 32 جيجابايت وإمكانية التخزين الخارجي باستخدام بطاقات microSD حتى 128 جيجابايت.
في الخلف، هُناك الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل مدعومة بفلاش ثنائي، وبالأمام هناك كاميرا التقاط صور السلفي بدقة 5 ميجابكسل، كما يتوفر الهاتف ببطارية سعة 5,000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع ونظام تشغيل اندرويد 5.1 لولي بوب.
Lenovo Vibe P1 Turbo متوفر حاليًا للطلبات المُسبقة ويأتي في ثلاثة ألوان (الفضي، والرمادي، والذهبي).

قوقل تهتم بسيارات توصيل ذاتية القيادة

google-self-driving-car-new.0


تزايد اهتمام قوقل بمشروعها الخاص بإطلاق سيارات ذاتية القيادة مؤخرًا، فحسب تقارير قبل أيام بدأت الشركة الأمريكية باختبار سياراتها ذاتية القيادة في المطر. اليوم وطبقًا لتقرير جديد، فإنّ قوقل تدرس إمكانية توفير عربات توصيل المنتجات ذاتية القيادة، حسب أحد براءات الاختراع الخاصة بها.
2016-02-09-15_45_40-patent-images
تعمل عربات التوصيل هذه على توصيل المُنتجات إلى المستخدمين وتسمح لهم بالحصول على شُحناتهم بدون تدخل بشري، حيث يقوم المستخدم على التعريف عن نفسه باستخدام بطاقات الائتمان أو تقنية الاتصال عن قرب أو حتى باستخدام الأكواد.
يأتي هذا في الوقت الذي تعمل به أمازون على برنامج يسمح بتوصيل المُنتجات عبر الطائرات بدون طيار.
العالم أجمع يتجه نحو أتمته العمليات التجارية سواء في التصنيع أو الشحن أو توصيل المُنتجات للمستخدمين، في إطار الثورة الصناعية الجديدة، وبدأته كُبرى شركات التقنية في العالم.

تطبيق Alfred على أندرويد كاميرا مراقبة لأمن منزلك

تطبيق Alfred على أندرويد كاميرا مراقبة لأمن منزلك


عادة يتوجّه الأشخاص عند التفكير بوضع نظام أمني للمنزل أو للمكتب ,,إلخ إلى كاميرا IP التي بطبيعة الحال تُكلّف الأشخاص الكثير من الأموال، للحيلولة دون ذلك يمكن للمهتمين بالأمر تجربة تطبيق Alfred المجاني بالكامل والمتاح على نظام تشغيل أندرويد، حيث بواسطة التطبيق يمكن وضع نظام أمني مرئي للمنزل أو المكتب بثمن رخيص للغاية.
كل على المستخدمين هو جلب هاتف أندرويد قديم ليكون محل الكاميرا وهاتف آخر يكون كشاشة عرض مع تسجيل الدخول بحساب Gmail من كلا الهاتفين، وإليكم على شكل نقاط ما يمكن الإستفادة منه من تطبيق Alfred :
  • يدعم هواتف أندرويد متعددة سواء للعرض أو المراقبة.
  • جودة عالية جدًا لزاوية التصوير مع الإشارة يعتمد ذلك على قوة الإنترنت عند المستخدم.
  • يدعم شبكات الجيل الرابع والثالث مع دعمه للربط عبر شبكة واي فاي.
  • خاصية ضبط الحركة في المكان، والتي من خلالها يمكن تنبيه المستخدمين بوجود حركة في المكان وإرسال صور أو فيديو ملتقط مباشر.
  • يدعم التحدث من على هاتف المراقبة إذ يمكن الإستفادة منه بالحديث مع العائلة بشكل مباشر.
أخيرًا يمكنكم الآن تجربة تطبيق Alfred بتحميله مجّانًا وذلك بالإنتقال لصفحته على متجر قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 2.3 فأحدث وحجمه 7.9 ميغابايت.

أبل ستتخلص من آيفون خلال 15 عاما وتستبدله بأجهزة الواقع الافتراضي

أبل ستتخلص من آيفون خلال 15 عاماً وتستبدله بأجهزة الواقع الافتراضي
قال المُحلل الشهير "جين مونستر"، من مؤسسة "بايبر جافري" المتخصصة في بحوث السوق، إن شركة أبل تعمل حاليا على تطوير أنظمة الواقع الافتراضي بشكل جاد ووتيرة متسارعة.
الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى التخلص نهائياً من أجهزة آيفون خلال السنوات الـ 15 القادمة، على أقصى تقدير.
وأضاف "مونستر" أن استبدال أبل أجهزة الآيفون بأجهزة الواقع الافتراضي أمر بات شبه مؤكد، لأن الجوالات الذكية ستتحول في نهاية المطاف إلى أجهزة وسماعات واقع افتراضي هي الأخرى.
وتستخدم أجهزة الواقع الافتراضي القابلة للارتداء مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات المدمجة، والتي تتيح التفاعل مع الواقع افتراضياً من خلال صور ثلاثية الأبعاد.
ويرى المحلل "مونستر" أن أبل ما زالت في مراحل البحث والتطوير في هذا المجال، لذلك يتوقع، بدلاً من ذلك، أن نرى منتجات وأجهزة افتراضية من تطوير شركات الطرف الثالث، تستند فقط في عملها على جوالات الآيفون.
يذكر أن أبل لديها ما يقرب من 115 ألف موظف حول العالم، واستطاعت خلال سنوات عملها في سوق الأجهزة الذكية أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية لأسباب متعددة، منها فلسفتها في مجال التصميم الجمالي الشامل لحملاتها الإعلانية المميزة، كما تملك الشركةُ قاعدةً من العملاء المتفانين في عملهم لصالح الشركة وعلامتها التجارية، لا سيما في الولايات المتحدة.
وقد ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن القيمة السوقية لعملاق الموبايلات الأمريكي بلغت في بداية عام 2015 نحو 640 مليار دولار، لترتفع في فصل الربيع من نفس العام إلى 750 مليار دولار، وبذلك حافظت هذه الشركة خلال عام 2015 على مركز الصدارة كأغلى شركة في العالم، قبل أن تتمكن "ألفابيت" المالكة لغوغل من إزاحتها لاحقا

تحديث جديد لواتس اب




واتس اب
أطلق فريق عمل تطبيق واتس اب، المملوك بالأصل لشبكة فيس بوك الاجتماعية، تحديثًا جديدًا للتطبيق على نظام أندرويد جلب معه مجموعة كبيرة من الوجوه التعبيرية Emoji.
ورصد موقع Android Police، المُتخصص في متابعة جديد نظام أندرويد، النسخة 2.12.441 من تطبيق واتس اب داخل متجر جوجل بلاي التي بدأت بالوصول بشكل تدريجي لبعض المُستخدمين، حيث أكّد أن النسخة الجديدة تحوي على الوجوه التعبيرية الجديدة الموجودة في الإصدار الثامن من جدول التراميز Unicode.
ويُمكن للراغبين بالحصول على النسخة 2.12.441 تحميلها من موقع ApkMirror بشكل يدوي، كما يُمكن التوجه إلى موقع واتس اب الرسمي وتحميلها حيث توفرت لبعض المُستخدمين حتى الآن، بينما تظهر النسخة 2.12.440 للبقية.
ومع نهاية عام 2015، بدأت جوجل بإرسال تحديث جديد لنظام أندرويد أضافت بداخله جميع الوجوه التعبيرية الجديدة، إلا أن هذا التحديث بقي حكرًا على مُستخدمي أجهزة نيكسوس. بينما يقبع بقية مُستخدمي أجهزة أندرويد تحت رحمة الشركات المُصنّعة التي لم تُحدد موعدًا لإرسال النسخة السادسة التي تُعرف باسم مارشميلو Marshmallow.
وحقق تطبيق واتس اب في الفترة الأخيرة أرقامًا عالية جدًا من ناحية الاستخدام، حيث وصل عدد مُستخدميه إلى مليار مُستخدم نشط شهريًا يتبادلون ما يزيد عن 42 مليار رسالة يوميًا، و1.6 مليار صورة، بالإضافة إلى 250 مليون مقطع فيديو بشكل يومي.
عربيًا، قامت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بحجب مُكالمات تطبيق واتس اب في السادس من شهر فبراير/شباط الجاري، لتقوم بعدها بثلاثة أيام بنشر بيان تشرح فيه السبب الحقيقي وراء هذا الحجب.

موعد الكشف عن هاتف HTC One M10

إتش تي سي تعتزم الكشف عن هاتفها المنتظر HTC One M10 في أبريل القادم




أفاد موقع برتغالي أن شركة إتش تي سي اختارت شهر نيسان/أبريل القادم موعدًا لكشف النقاب عن هاتفها الذكي المرتقب “إتش تي سي ون إم10” HTC One M10.
وقال موقع 4GNews، الذي يُعرف عنه تسريباته الدقيقة المتعلقة بشركة إتش تي سي، إن الشركة التايوانية تعتزم الإعلان عن الهاتف “إتش تي سي ون إم10″، الذي عُرف بالاسم الرمزي Perfume، يوم 11 نيسان/أبريل القادم.
وأضاف الموقع أن إتش تي سي قد تطرح الهاتف باسم آخر، أي أنها ستغير الحرف “إم” M، وذلك على غرار ما فعلت مع هواتف ذكية أخرى كشفت عنها في الآونة الأخيرة. ولم يذكر الموقع الاسم الذي ستختاره الشركة.
وكان متوقعًا أن تكشف الشركة، التي شهدت خلال السنوات الأخيرة الماضية تراجعًا كبيرًا في مبيعات الهواتف الذكية، عن “إتش تي سي ون إم10” خلال “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2016، الذي ينطلق الأسبوع بعد القادم في مدينة برشلونة الإسبانية.
وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف المرتقب، تتحدث التسريبات أنه سيأتي بنفس تصميم الهاتف “ون أي9” One A9، وسيقدم شاشة من نوع “أمولد” AMOLED بقياس 5.1 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا.
وتتحدث التسريبات أيضًا أنه سيضم معالجًا من نوع “كوالكوم سنابدراجون 820” أو معالجًا من إنتاج شركة ميدياتك، كما سيضم ذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 4 جيجابايتات.
ويُتوقع أن يقدم “إتش تي سي ون إم10” كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا مع تقنية “ألترا بكسل” UltraPixel ومثبت صورة بصري OIS وتقنية تركيز تلقائي بالليزر.

إل جي تضيف ميزة Always ON لهاتفها المنتظر G5

إل جي


كشفة ال جي عبر  حسابها الرسمي على الشبكة الإجتماعية فيس بوك امتلاك الهاتف لميزة “Always ON”.
وتظهر الصورة التي عنونتها إل جي بعبارة “لا ينام بينما يفعل الآخرون ذلك. LG G5 فعال على الدوام” مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية التي تظلم شاشاتها تدريجياً لتظهر صورة ظليلة لهاتف LG G5 تعرض الوقت والتاريخ، وتظهر عبارة Always On إلى جانب شعار LG G5.
وتتيح ميزة “Always ON” للمستخدمين إمكانية رؤية التنبيهات الواردة مثل المكالمات الفائتة والرسائل والبريد الإلكتروني بدون تشغيل إضاءة الشاشة بأكملها بحيث لا يتأثر عمر البطارية.
وصرحت إل جي في الاسبوع الماضي عن عزمها القيام بالإعلان عن هاتفها الرائد LG G5 بتاريخ 21 فبراير الجاري، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المقام في مدينة برشلونة الإسبانية.
وتتشابه ميزة “Always ON” مع ميزة Active Display المتواجدة على هواتف شركة موتورولا ومع ميزة Ambient Display المتواجدة على أحدث هواتف سلسلة نيكسوس من جوجل.
وقد تعمد شركة سامسونج لإضافة هذه الميزة لأحدث هواتفها المنتظرة Galaxy S7 وS7 Edge والمتوقع الإعلان عنهم رسمياً يوم 21 فبراير في نفس يوم الإعلان عن LG G5.
وتوضح الصورة الخطوط العريضة لتصميم هاتف LG G5 والذي يبدو انه سيكون مختلف كثيراً عن النسخ السابقة من السلسلة G4 وG3.
وتشير التسريبات إلى امتلاك الهاتف لهيكل من المعدن، بالإضافة لوجود ميزات مختلفة مثل ميزة قارئ بصمات الأصابع وكاميرا خلفية مزدوجة.
gsmarena_002

جديد: هواوي تعلن عن هاتفها الجديد Y6 Pro

هواوي تعلن عن الهاتف الذكي Y6 Pro



أعلنت شركة هواوي عن نسخة محدثة من هاتفها الذكي “واي 6” Y6، الذي أطلقته العام الماضي، وهي “واي 6 برو” Y6 Pro التي تُعد نسخة مخصصة للأسواق العالمية من الهاتف “إنجوي 5” Enjoy 5 الذي أعلنت عنه الشركة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
ويقدم الهاتف Y6 Pro، الذي يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات، شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية
هواوي تعلن عن الهاتف الذكي Y6 Pro

ويضم الجهاز، الذي يمتاز ببطاريته التي تبلغ سعتها 4,000 ميلي أمبير/ساعة، معالجًا رباعي النوى من نوع “ميدياتك إم تي6735بي” MediaTek MT6735P وبسرعة 1.3 جيجاهرتز.
ويملك Y6 Pro، الذي يزن 160 جرامًا ويأتي بسماكة 9.7 ميليمترات، كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات. وهو يدعم شريحتي اتصال، ويعمل بالإصدار 5.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد.
ويمتاز الهاتف بأنه يأتي مع إطار مصنوع من المعدن وبما تطلق عليه الشركة اسم تصميم “تموج الماء”. ويتوفر بثلاثة ألوان، هي: الأبيض، والذهبي، والرمادي.
يُشار إلى أنه لا يوجد معلومات فيما يتعلق بالسعر، وموعد إطلاقه في الأسواق العالمية.

لا تحرمونا من تعليقاتكم المشجعة.



تسريب لصورة حصرية وجديدة لجلاكسي اس 7

موقع إسباني يسرب صورا لنسخة ذهبية من الهاتف المنتظر "جالاكسي إس 7"


قبل دقائق قدم موقع اسباني تسريبا لصورة للهتف الاكثر ترقبا لسنة 2016 سامسونج جالاكسي 7وهي تظهر نسخة باللون الذهبي من الجهازالذي يُنتظر أن تُعلن عنه شركة سامسونج يوم 21 شباط/فبراير الجاري.وكان شبيها بتصميم جالاكسي نوت 5 وتات هذه الصورة بعد مدة من تسريب اول صورة له وهي باللون الاسود.

موقع إسباني يسرب صورا لنسخة ذهبية من الهاتف المنتظر "جالاكسي إس 7"
موقع إسباني يسرب صورا لنسخة ذهبية من الهاتف المنتظر "جالاكسي إس 7"







وفيما يتعلق بالهاتف “جالاكسي إس 7″، تتحدث التسريبات أنه سيقدم شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.1 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا، كما سيقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، وبطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة.

كما تتحدث التسريبات أن الجهاز سيأتي بطرازين فيما يتعلق بالمعالج، وذلك بحسب البلد، إذ سيضم الأول معالجًا من نوع Exynos 8890 من سامسونج نفسها، وسيضم الآخر معالجًا من نوع “سنابدراجون 820” من شركة كوالكوم.
ويُتوقع أن تكشف شركة سامسونج أيضًا خلال نفس الحدث عن الهاتف اللوحي “جالاكسي إس 7 إيدج”، الذي تتحدث التسريبات أنه سيقدم شاشة كبرى من نوع Super AMOLED بقياس 5.5 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلًا.

برمجية خبيثة تغزو أكثر من 400 ألف حاسوب

تستطيع برمجية آدويند تسجيل ضربات المفاتيح وسرقة كلمات المرور المخزنة مؤقتا والسطو على البيانات (رويترز)



كشف فريق الأبحاث والتحليلات في شركة كاسبرسكي لاب الروسية المتخصصة في أمن المعلومات، أنإصدارات مختلفة من برمجية "آدويند" الخبيثة استخدمت في هجمات استهدفت 443 ألف مستخدم من القطاع الخاص وشركات تجارية وغير تجارية حول العالم خلال الفترة بين عامي 2013 و2016.
وأظهر التوزيع الجغرافي للمستخدمين المستهدفين بهذه البرمجية والمسجلين عبر شبكة كاسبرسكي الأمنية خلال تلك الفترة، أن نصف المستهدفين كانوا يعيشون في عشر دول هي الإمارات وألمانيا والهندوالولايات المتحدة وإيطاليا وروسيا وفيتنام وهونغ كونغ وتركيا وتايوان.
وأوضح الفريق أن برمجية "آدويند" متعددة المنصات والوظائف وتعرف أيضا بأسماء هي: AlienSpy وFrutas وUnrecom وSockrat وJSocket وjRate، ويتم توزيعها عبر منصة واحدة للبرمجية الخبيثة، وأن تلك المنصة والبرمجية ما تزالان نشطتين.
وكشفت الشركة أنه تم اكتشاف تلك البرمجية نهاية العام الماضي أثناء محاولة شن هجوم موجه ضد أحد البنوك في سنغافورة، وأن ما جذب اهتمام الباحثين على الفور نحوها هو أنها لم تكن قد اكتشفت من طرف أيٍّ من برامج مكافحة الفيروسات.
وتتيح البرمجية للقراصنة التسلل من "الباب الخلفي"، وهي مكتوبة بلغة جافا مما يجعلها متعددة المنصات، حيث تعمل على أجهزة ويندوز وأو.أس.إكس وأندرويد، الأمر الذي يمنح مطلقها قدرات فائقة للتحكم بسطح المكتب عن بعد وجمع وسرقة البيانات.
كما تتميز بأنه يجري توزيعها علنا على شكل خدمة مدفوعة بحيث يدفع العميل رسوما مقابل استخدام البرمجية الخبيثة. واستنادا إلى التحقيق الذي أجراه الباحثون في كاسبرسكي فإن عدد مستخدمي آدويند قدر بنحو 1800 نهاية العام 2015، مما يجعلها واحدة من أكبر منصات البرمجيات الخبيثة المتوفرة حاليا.
وأوضحت كاسبرسكي أن قائمة مهام البرمجية الخبيثة تشمل القدرة على تسجيل ضربات المفاتيح، وسرقة كلمات المرور المخزنة مؤقتا، والسطو على البيانات من نماذج الويب، والتقاط صور للشاشة الرئيسية، إضافة إلى القدرة على التقاط صور وتسجيل الفيديو من كاميرا الويب.
كما تشمل قدرات آدويند تسجيل الصوت من الميكروفون، وتحويل الملفات، وجمع معلومات عامة حول النظام والمستخدم، إلى جانب سرقة مفاتيح تشفير العملات الإلكترونية، وإدارة الرسائل النصية القصيرة لنظام التشغيل أندرويد، وسرقة شهادات الشبكات الافتراضية الخاصة (في.بي.أن).
وأشارت الشركة إلى أنه بينما تُستخدم هذه البرمجية بالدرجة الأولى من قبل المهاجمين الانتهازيين وتنتشر على نطاق واسع في حملات البريد الإلكتروني المزعج، ظهرت هناك حالات استخدمت فيها لشن هجمات موجهة.
وأضافت أن منصة آدويند في وضعها الراهن تخفض بشكل ملحوظ الحد الأدنى من المعرفة المهنية المطلوب توافرها لدى مجرمي الإنترنت المحتملين الذين يتطلعون إلى دخول مجال الجرائم الإلكترونية، حيث يستخدم المنصة مجرمون من جميع الفئات، الأمر الذي يعد "مثيرا للقلق".
ونصحت كاسبرسكي المستخدمين والشركات بإعادة النظر في الغرض من استخدام منصة جافا، ومنع استخدامها من كافة المصادر غير المصرح لها.

هاتف صيني جديد يهزم على ايفون 6 اس





جوني اس 6 هو هاتف صيني من اصدار شركة جيوني الصينية يبهر المستعملين بتفوقه على ايفون 6 اس من حيث المواصفات. هو هاتف يتميز بهيكل معدني وشاشة 5.5بوصة اضافة الى معالج ثماني النوات بسرعة توتر1.3 غيغاهورتز .  و ذاكرة عشوائية3 جيغابايت وسعة تخزين 32 جيغاباست ويمكن تحسينها ببطاقة ذاكرة خارجية تصل الى 128 جيغابايت.
ويملك الهاتف الجديد كاميرا خلفية 13 ميغابيكسل وكمرا امامية 5 ميغابيكسل اضافة الى بطارية 3150 ميلي امبير  ويعمل بنضام التشغيل اندرود لولي بوب .
والافضل ان سعره لا يتجاوز 300 دولار. وفي النهاية هل يمكن وصف هذا الهاتف بالخارق اجيبونا بتعليقاتكم.
  

يبدو ان تويتر لا تحتمل النقد :تويتر تغلق حسابا سخر منه



تويتر اغلق حسابا بسبب سخريته منه لكن الغريب هو ان هذا الحساب كان ينتقد تويتر بسب عدم اغلاق الحسابات المخالفة.
اسم الحساب هو "ترستي سابورت" والفكرة منه هي تسليط الضوء على المخالفين لان تويتر تجاهل شكاوي عديد الحسابات. فماهو رايكم في ماقام به تويتر.