السبت، 20 فبراير 2016

أم تعثر على ابنتها المخطوفة بواسطة آي فون



ساهمت خاصية "العثور على آي فون" المتوفرة على هواتف شركة أبل في عثور أم أمريكية على ابنتها المخطوفة في بنسلفانيا، وفق ما ذكر موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني.
وقال الموقع إن والدة الشابة أبلغت الشرطة بقيام صديق ابنتها بخطفها لأسباب عاطفية، مشيرةً إلى أنها تلقت عدة رسائل نصية من ابنتها تدعوها إلى مساعدتها. 

لكن سرعة بديهة الأم وذكائها دفعاها إلى استخدام خاصية "العثور على آي فون" وتتبع هاتف ابنتها إلى أن وجدتها في إحدى السيارات على بُعد نحو 150 ميلاً. 

وسارعت الأم للاتصال بالشرطة التي حضرت على الفور وحررت الشابة البالغة 18 عاماً بعد أن وجدتها مكبلة اليدين والرجلين. 

وجرى اعتقال الشاب الذي يُدعى جوزيف بولر حيث يواجه تهماً عدة من بينها الخطف، على أن يظهر أمام المحكمة في الأيام القليلة المقبلة. 

شركة فرنسية تطرح هواتف ذكية رخيصة

كشفت شركة أركوس الفرنسية عن أحدث هواتفها الذكية العاملة بنظام أندرويد هما "دايموند 2 بلس" و"دايموند 2 نوت"، بمزايا جذابة بأسعار مقبولة.
ويأتي هاتف "دايموند 2 بلس" بالمواصفات التقنية التالية:

1- بشاشة عرض لمسية قياس 5.5 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل.
2- بكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل مع فلاش مزدوج من تصنيع شركة سوني، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.
3- بمعالج ثماني الأنوية بتردد 2 غيغاهيرتز من شركة ميدياتيك مع شريحة رسوميات بتردد 700 ميغاهيرتز.
4- بذاكرة عشوائية سعة 4 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت، وبطارية سعة 3000 ميللي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع.
5- يعمل بأحدث أنظمة أندرويد "مارشميلو"، ويتضمن منفذ "يو إس بي" من نوع "سي"، مع وجود ميزة قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية ودعم لاتصالات LTE Cat.6.
6- يبلغ سمكه 8.3 ملم، ووزنه 130 غرام، مع دعم شريحتي اتصال "سيم" ومنفذ "مايكرو إس دي".
7- سيتوفر للبيع ابتداءً من شهر مايو (أيار) بسعر 229 دولار.

مواصفات هاتف "دايموند 2 نوت"

1- بشاشة عرض لمسية قياس 6 بوصات من نوع "آي بي إس" بدقة 1440×2560 بكسل مع حواف جانبية رقيقة جداً.
2- بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع ضبط تلقائي للصورة وفلاش مزدوج قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.
3- بمعالج ثماني الأنوية بتردد 2 غيغاهيرتز من شركة ميدياتيك، مع شريحة رسوميات PowerVR G6200.
4- بذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 32 غيغابايت، وبطارية سعة 3610 ميللي أمبير ودعم لخاصية الشحن السريع.
5- يعمل بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد "مارشميلو"، مع دعم لاتصالات LTE Cat.4.
6- يبلغ سمكه 8.7 ملم، ووزنه 150 غرام، مع دعم شريحتي سيم ومنفذ "مايكرو إس دي".
7- سيتوفر للبيع ابتداءً من شهر مايو (أيار) بسعر يبلغ 279 دولار.

بالفيديو: نظارة غوغل تعيد بصر أم بعد 8 سنوات

حققت نظارة غوغل الكرتونية للواقع الافتراضي "كارد بورد" أمنية أم فقدت بصرها، في استعادة نظرها والرؤية للمرة الأولى منذ إصابتها بالعمى لأكثر من 8 سنوات.
وتعاني بوني الأم لطفلين من مرض "ستارغاردت" أو ما يعرف باسم "التنكس البقعي" هو مرض نادر وراثي يُتلف المنطقة الوسطى من شبكية العين بشكل يصعب إصلاحه، ما يؤدي إلى تدهور سريع للرؤية ثم فقدان البصر، بحسب موقع "9 تو 5 غوغل" المعني بالأخبار التقنية.

ولكن، بفضل نظارة غوغل الافتراضية، تمكنت بوني من الرؤية عن طريق تطبيق للواقع الافتراضي يقوم بنقل مقاطع فيديو من كاميرا الهاتف الذكي إلى العينين، وهذا يعرف باسم "الصورة المجسمة"، وهو يدخل في صميم عمل نظارة غوغل.

أبل تطلق برنامج مكافآت لموظفيها لتعزيز مبيعاتها


أطلقت شركة أبل اليوم برنامجاً جديداً لمكافأة موظفي متاجرها للتجزئة، بهدف تشجيعهم على بيع أكبر كمية من هواتفها الذكية "آي فون"
ويبدأ البرنامج من الغد 21 فبراير (شباط) الحالي وينتهي بتاريخ 26 مارس (آذار) المقبل، ويأتي في محاولة من الشركة لرفع أعداد الهواتف المباعة قبل نهاية الربع الثاني من العام المالي الحالي والذي تتوقع فيه أبل تراجع في مبيعات هاتفها، بحسب تقرير نشره موقع "9 تو 5 ماك" المعني بأخبار أبل.

وكانت الشركة قد قامت سابقاً بتوقع تحقيق إيرادات بين 50 مليار دولار و53 مليار دولار للربع الثاني من العام المالي 2016، وتقصد بها الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

ويهدف البرنامج لدفع موظفي متاجر أبل لبيع المزيد من هواتف آي فون مع تقديمها لهم وعوداً حول المكافآت وقيام الشركة بدفع كافة مصاريف إجازة الموظفين إلى كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الذين يقومون ببيع أكبر كمية هواتف ضمن مناطقهم.

وعلى الرغم من أن هدف البرنامج الأساسي هو تشجيع الموظفين على بيع كميات أكبر من هواتف آي فون، إلا ان الشركة تعتبر البرنامج وسيلة للاحتفال بنجاح هاتف آي فون.

ويشير المصدر إلى أن مقاييس الشركة لإعطاء المكافآت والإجازات يعتمد على كمية هواتف آي فون المباعة خلال أسبوع ورضا العملاء وكمية الإكسسوارات المباعة.





القصة وراء اختيار جوبز لحرف "i" في جميع منتجات أبل






يتساءل العديد من محبي التفاحة الأمريكية عن سر اقتران حرف "آي" أو "i" بجميع أجهزة ومنتجات أبل؟
اختار جوبز حرف "i" ليميز أجهزة أبل عن غيرها عام 1998 بقوتها في الاتصال بشبكة الإنترنت
يشير حرف "آي" إلى واحدة من أبرز مزايا منتجات أبل وهي "إنترنت-internet"، ولكن ما قصة اختيار مؤسس الشركة الراحل العبقري "ستيف جوبز" لهذا الحرف؟

تعود القصة إلى عام 1998، حيث إطلاق أول جهاز كمبيوتر لأبل "آي ماك-iMac"، والذي كان شاهداً على بداية عصر جديد لأجهزة أبل أحدث علامة فارقة في تاريخ الشركة، بعد مرورها بظروف مالية صعبة أوشكت بسببها على الإفلاس.

اهتدى جوبز إلى إعادة تسمية الكمبيوتر "ماك"، اسمه الأصلي، وإطلاقه بشكل جديد مختلف، وأراد أن يجعل من الاسم الجديد سبباً رئيسياً لإقبال المستخدمين على شرائه، فارتكز على أهم ميزة يحتاجها كل مستخدم وهي اقتران جهازه بـ"الإنترنت"، حيث كانت جوهر دعاية الشركة للكمبيوتر.

وحمل حرف "آي" العديد من المعاني بخلاف "الإنترنت" وتشمل "الفردية" و"الإرشاد" و"الإعلام" و"الإلهام"، لكن قصد جوبز معنى واحداً في ذلك الوقت وهو قوة اتصال "آي ماك" بالإنترنت، حيث قال عنه "إن المنتج الجديد وُلد من أجل الإنترنت، ليصبح منتجاً مستقلاً جميلاً، يهدف إلى التعليم والاطلاع والمعرفة عبر شبكة هي نافذة المستخدم إلى العالم".

وبسبب نجاح "آي ماك" منذ ذلك الوقت، قرر جوبز وفريق عمله اعتماد هذه العلامة أو بالأحرى الحرف في جميع أجهزة ومنتجات الشركة مثل "آي فون" و"آي باد" و"آي بود تاتش" و"آي كلاود" و"آي ماسيج" وغيرها العديد، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

نيويورك تنشر أجهزة أندرويد لوحية في شوارعها


بدأت مدينة نيويورك بتثبيت أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد في الأماكن العامة، تتيح لسكان المدينة الوصول إلى الإنترنت ومتابعة رسائل بريدهم الإلكتروني أو معرفة الاتجاهات الصحيحة أو إجراء محادثات مجانية عبر شبكة الاتصال اللاسلكية واي فاي.
وتأتي هذه المبادرة بعد استبدال كبائن الهواتف المأجورة بنقاط الوصول "لينك نيويورك سيتي" لبث خدمة الإنترنت اللاسلكية "واي فاي" عام 2014، لتساعد جميع سكان المدينة للوصول إلى إنترنت النطاق العريض عالي السرعة، سواء لأولئك الذين لديهم هواتف ذكية أو لا يملكون أجهزة ذكية، بحسب موقع "أندرويد أوثوريتي" المعني بأخبار أندرويد.

بديل آمن وأسرع للإنترنت
وتطمح سلطات المدينة الأمريكية بهذه الأكشاك المزودة بأجهزة لوحية إلى توفير منافذ لعرض معلومات محلية مثل فقدان أشخاص أو حيوانات أو وقوع أحداث معينة، بالإضافة إلى تضمين هذه الأكشاك منافذ لشحن الأجهزة الذكية عبر "يو إس بي"، ومنفذاً صوتياً لإجراء محادثات مجانية عبر تطبيقات الدردشة، إضافة إلى مفتاح خاص للاتصال فوراً بالشرطة وخدمات الطوارئ.

500 كابينة و7500 نقطة وصول واي فاي
وتهدف السلطات الأمريكية إلى تدشين 500 كابينة إنترنت جديدة، بديلة لأكشاك الهواتف الموجودة سابقاً، بحلول شهر يوليو (تموز) المقبل من العام الجاري، و7500 نقطة وصول إنترنت لاسلكي، علماً أن هذه الأجهزة تتمتع بمتانة وقوة تحمل عالية لجميع أحوال الطقس ومؤمنة ضد محاولات العابثين لاستغلالها بشكل سيء.