الثلاثاء، 2 فبراير 2016

اليك أفضل اضافة يمكنك تثبيتها على جوجل كروم من أجل تسريعه و التخلص من التشنجات

اليك أفضل اضافة يمكنك تثبيتها على جوجل كروم من أجل تسريعه و التخلص من التشنجات (جديد 2015)
انها اضافة 'Tab Wrangler' التي تقوم بحل هذا المشكل ، فهي مخصصة لاغلاق الصفحات أو ما يسطلح عليه بالـTab الخاملة التي سبق و ان قمت بفتحها منذ مدة معينة ولم نقم باجراء أي عملية عليها ، كل هذا بشكل أوتوماتيكي ، على أي تقوم بالدخول الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع لتحميل الاضافة ثم تنقر على 'Add to chrome' لتثبيت الاضافة على المتصفح.
بعد تثبيت الاضافة سوف تضهر لك الأيقونة الخاصة بها تقوم بالنقر عليها و تتوجه الى Option و طبق ما تم شرحه في هذه الصورة و لك الاختيار في التعديل على أي خيار تريد أنت ، فقط نقترح علك هذه الخيارات التي يمكن قد تناسبك فأظن انا الخيارات الأولى سهلة و واضحة أما بالنسبة لـAuto-Lock فهنا ستقوم بادخل روابط المواقع الذي لا تريد ان يتم اغلاقهم بشكل أطوماتيكي.
بعد كل هذا سوف تتخلص من أي تشنج يحصل معك على متصفح جوجل كروم و ستكون سعيد جدا بتصفح سريع خالي من التشنجات كما سأكون أنا سعيد أيضا ان قمت بمشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة ، أي مشكلة او استفسار قم بطرحه على شكل تعليق و سأجيبك بكل ترحيب.

رابط تحميل الاضافة : Tab Wrangler

ويندوز 10 يتجاوز ويندوز 8.1


ويندوز 10 يتجاوز ويندوز 8.1 و هذا موقع ويندوز إكس بي
ما زال نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد "ويندوز 10" يواصل تقدمه منذ إطلاقه قبل ما يزيد عن 6 أشهر، رغم أن نظام ويندوز 7 يظل في الصدارة بالإضافة إلى أن ويندوز إكس بي ما زال من بين أكثر الأنظمة استخداما رغم توقف الدعم التقني و الأمني منذ مدة طويلة.

و حسب أرقام "Net Market Share" الشهرية و الخاصة بشهر يناير فإن نظام ويندوز 7 ما زال في المقدمة بنسبة 52.47 في المئة أما في المركز الثاني فيحل نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 حيث أصبح عدد مستخدميه يتجاوز 11.85 في المئة من المستخدمين.
من جهته ما زال نظام ويندوز إكس بي يحتل المركز الثالث رغم توقف الدعم التقني الأمني حيث أن نسبة مستخدميه تصل إلى 11.42 في المئة، ثم ويندوز 8.1 السائر في الانخفاض حيث أن عدد المستخدمين الذين يستعملونه لم يعد يتجاوز 10.4 في المئة من مجموع المستخدمين.

هل تعلم ان الورقة التي تطبعها بإستعمال طابعة تطبع معلومات سرية عنك لاتظهر بالعين المجردة ؟ شاهد بنفسك !


هل تعلم ان الورقة التي تطبعها بإستعمال طابعة تطبع معلومات سرية عنك لاتظهر بالعين المجردة ؟ شاهد بنفسك !

في كل مرة تطبع فيها اوراقك بإستعمال طابعات الازير Laser سواء في منزلك او في مقاهي الانترنت او في الشركة . فإن الطابعات تقوم بإضافة اكواد سرية لاترى بالعين المجردة إلى الاوراق ، وهذه العملية تتم في جميع انواع الطابعات حيث ان المصنعين متفقين فيما بينهم على إضافة تلك الاكواد نهاية كل صفحة تطبعها . طبعا هذه المعلومة قد لا تعيرها إنتبها لكن ماذا لو قلت لك ان هذه الاكواد عندما تقوم بفك تشفيرها فإنها تخبرنا عن الكثير من الامور عنك فكيف ذلك ؟

يعني يا عزيزي القارئ عندما تطبع ورقة هذه الورقة ستطبع العديد من المعلومات الاخرى الغير مرئية بالعين المجردة وهي مشفرة ، من بين هذه الملعومات معلومات شخصية عنك ومعلومات عن الطابعة التي طبعت بها الورقة ! هذه المعلومات تمكن الجهات المختصة من الوصول اليك عن طريق المكان الذي طبعت فيه الورقة !!! 

وحسب موقع (Electronic founder Foundation) الذي قام بالكشف عن هذا السر عن طريق بحث معمق في كشف هذه الاكواد وفك تشفيرها ان يتم طبع عدة نقاط ملونة على الورقة غير مرئية بالعين المجردة بعد تكبيرها بإستعمال مجهر (Digital Blue QX5 computer microscope)  نحصل على الصورة اسفله : 

بعد تلوين النقاط بإستعمال برنامج على الحاسوب تصبح هذه النقاط ظاهرة بشكل واضح يسهل علينا بعد ذلك فك تشفير

هذه النقاط من اجل الحصول على معلومات حول الطابعة : مثل الرقم التسلسلي للطابعة ، الوقت وتاريخ طبع الورقة الحقيقي (يطبع الوقت الحقيقي في الطابعة وليس الذي حددته في الورقة )  .

وهذا لايعد إلا مثالا عن المعلومات التي يمكن ان تطبعها الطابعات عنك وبالتالي عندما تطبع اي ورقة يمكن للخبراء الكشف عن مصداقيتها وعلاقتها بك . وعليه قبل ان تطبع اي ورقة تذكر ان معلوماتك الشخصية موجودة بها ويمكن الرجوع إليها في اية لحظة إذا ما إستدعت ذلك الضرورة

لهذا السبب الغريب أضافت مايكروسوفت لعبة سوليتير لنظام تشغيل ويندوز

سوليتير لعبة شهيرة تأتي مثبتة على ويندوز بشكل افتراضي ،هي لعبة ورق يمكنك لعبها مجانا على حاسوبك بشكل فرد كما يمكنك من خلالها أن تلعب على الانترنت مع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم.لكن هل تعلم لماذا قامت مايكروسوفت بادراج هذه اللعبة في نظام تشغيلها انذاك ؟

السبب وراء ادراج مايكروسوفت لهذه اللعبة في نظامها لأول مرة كان الغرض منها أن يتقن المستخدمين خاصية السحب والافلات (Drag and drop) التي كانت ميزة جديدة على نظام تشغيل ويندوز انذاك.

سوليتير ليست اللعبة الوحيدة التي اضفتها مايكروسوفت لنظامها من اجل تعليم المسخدمين كيف استعمال الميزات الجديد في الماوس ، بل هناك كذلك لعبة كاسحة الألغام ، لكن الفرق بينها وبين سوليتير كان لتعليم مستخدم ويندوز كيفية التعامل والنقر على أزرار الماوس الأيمن والأيسر في الوقت المناسب.  

يذكر ان العديد من الألعاب الصغيرة الأخرى التي كانت تأتي مدمجة مع الويندوز لم تعد متواجدة تماما وغير مدمجة مع احدث نسخ الويندوز (ويندوز 8 وما فوق ..)حيث إنتقل كل ذلك الى متجر ويندوزالذى تستطيع من خلاله الحصول على جميع التطبيقات والألعاب المتاحة.

اليك أقوى الة حاسبة متطورة لحل اعقد المعادلات الرياضية في حاسوبك !

Sicyon Calculator حاسبة متعددة الأغراض التي تمكنك من إجراء حسابات رياضية معقدة أو بسيطة. وذلك بفضل أكثر من 50 ميزة ووظيفة رياضية ،آلة حاسبة هذه يمكن أن تستخدم من قبل المهندسين والكيميائيين والمهندسين المعماريين ومستخدمين المتقدمين في مجال الرياضيات .

المميز كذلك في آلالة الحاسبة هو امكانية إضافة وظائف اخرى لها من قبل المستخدم ( باستعمال جافا سكريبت أو VB ).بمجرد تحميل البرنامج من موقعه الرسمي على الانترنت،سترى في واجهة الالة جميع الخيارات مع ثلاث وحدات رئيسية مكونة من شريط الأدوات ، جدول البيانات ، وجدول بالارقام كما في الحاسبات التقليدية .

من مميزاتها كذلك انها تأتي بخيار 3Dgraph لرسم بياني ثنائي أو ثلاثي الأبعاد .بالاصافة كذلك لمحول الوحدات بحيث يمكنك تحويل الوحدات العلمية بشكل متكامل وممتاز (الالة تدعم أكثر من 400 وحدة من أكثر من 63 فئة).

طبعا هناك العديد من الميزات الاخرى التي تجعل هذه الالة الحاسبة أفضل منصة لعشاق الرياضيات .كما ان بساطتها وميزاتها القوية، تجعلها آلة حاسبة علمية بامتياز.


كيف تقوم بفحص سلامة معالج حاسوبك عبر اداة رسمية من شركة Intel



مراقبة  المعالج من الامور الضرورية جدا من اجل سلاسة وقوة تشغيل مختلف انظمة التشغيل وكذلك البرامج على الحاسوب ، لهذا فإن إهمال فحص المعالج قد تكون له عواقب سلبية على كفائته . شركة انتل تعلم جيدا هذا الامر وذلك بكونها توفر لك اداة جميلة جدا تفحص مختلف مكونات المعالج مع إعطائك تقرير شامل عن كفائتها . حيث يكفي من اجل العمل بالبرنامج ان تقوم اولا بتحميل النسخة الملائمة مع نظام تشغيلك مابين نسخة 32 بت او 64 .بعد تتبيث الاداة ستشتغل تلقائيا وستقوم بفحص المعالج وكذلك البطاقة الرسومية في حالة إذا كنت تتوفر على بطاقة رسومية بمعالج انتل .

طريقة عمل البرنامج انه يعرض معالج الحاسوب إلى مايصطلح عليه تقنيا بـ Stress testing هذا يعني ان معالجك يتعرض إلى مجهود كبير يصل إلى أقصى مايستطيع تحمله  . طبعا معالج به مشاكل فلن يتفوق في تجاوز هذه المرحلة المهمة وبالتالي سيحاول البرنامج معرفة سبب عدم تفوقه قبل منحك تقرير عن حالته .

وبعيدا عن المعلومات التقنية المعقدة التي تظهر في البرنامج ، فما يهمك عزيزي هي النتيجة النهائية  . فإما انها مكتوبة باللون الاخضر مع كلمة PASS وهذا يعني ان حالة معالجك وجميع القطع الاخرى تعمل بشكل جيد وهذه هي النتيجة التي يجب عليك ان تصل إليها ، او FAIL باللون الاحمر وهذا يعني انه تمت مشكلة حقيقية في المعالج ويجب عليك إصلاحها او الذهاب بالحاسوب إلى مختص من اجل فحصه ، وهذا كل مافي الموضوع اعزائي :) اتمنى ان الشرح كان واضحا وإلى موضوع جديد !


تحميل : Intel® Processor Diagnostic Tool 

كيف تستعمل خدمة الـ VOIP رغما عن انف شركات الإتصال وتتصل بالمجان بدون VPN

كما يعلم الجميع انه تم حظر خدمة الـ VOIP في المغرب كما هو الحال في العديد من الدول والتي لاتحترم فيها حقوق المستهلك . طبعا نحن  لم ولن نسكت وسنناضل ضد هذا الاحتكار الغير عادل من طرف هذه الشركات الرأس مالية المستبدة . لكن في المقابل لن نبقى مكتوفي الايدي ننتظر ان تجود علينا هذه الشركات بفك هذه الخدمة . لهذا ظهر العديد من الشروحات تبين كيف يمكن تجاوز حظر هذه الخدمة عن طريق إستعمال  VPN . لاسف ان هذه التقنية يعيبها بعض الاشياء ، اهمها هو انها تقوم بإستهلاك الصبيب بالإضافة إلى ان الإتصال في بعض الاحيان يكون صعب بسبب الضغط الذي قد يكون على السرڤر او يجب عليك البحث مطولا عن خدمات تتناسب مع نوع شركة الإتصال التي تستعملها  . على العموم الڤيديو مهم جدا ويستدعي منك ان تخصص له كل تركيزك لانه إذا فهمت جيدا مضمون هذا الڤيديو كن على يقين انك ستستطيع التحدث بالمجان وبدون قيود . ستجد جميع الروابط اسفل هذا الشرح من اجل تسهيل عليك ولوجها .

Résultat de recherche d'images pour "voip"

التسجيل في موقع :  antisip
تحميل تطبيق zoiper
لائحة بتطبيقات sip clients


حمل اي فيديو أو صوت من أكثر من 30 موقع ( بما فيها فيسبوك ، انستغرام ...) على هاتفك الذكي مجانا وبجودة عالية !

في كثير من الاحيان قد تصادف فيديو مميز وانت تتصفح حسابك على الفيسبوك وترغب بالاحتفاظ به عن طريق تحميله أو ارساله لاصدقائك عبر التطبيقات الاخرى كالواتس آب وغيرها . الامر كذلك يشمل مواقع الفيديو الاخرى الشهيرة . فرغم اننا تطرقنا لعدة برامج وطرق تحميل الفيديو باستخدام هاتفك الذكي ، الا اننا اليوم سنعرفكم بتطبيق اقل ما يقال عنه انه خرافي ، نعم فهذا التطبيق سينهي معاناتك مع برامج تحميل الفيديو .
حمل اي فيديو أو صوت من أكثر من 30 موقع ( بما فيها فيسبوك ، انستغرام ...) على هاتفك الذكي مجانا وبجودة عالية !

التطبيق الذي نتحدث عنه اليوم هو''SnapTube'' وهو تطبيق يمكنك من تحميل الفيديو والصوتيات في عدة مواقع مشهورة ، كالفايسبوك، يوتيوب ،انستغرام ...وأكثر من 30 موقع اخر !

ما يميز التطبيقات هو السهولة كذلك فيكفي ان تقوم بالدخول إلى رابط الموقع الذي تريد ان تحمل منه الفيديو أو الصوت ، حتى تظهر لك ايقونة التحميل ، عن النقر عليها ستظهر لك عدة خيارات لتحميل الفيديو بجودات مختلفة أو تحويله إلى صوت ! 

ولعل الميزة الأهم هي دعمه للكثير من المواقع ، والتي قد تزداد مع إصدار النسخ القادمة . الامر الاخر هو خلوه من الاعلانات المزعجة.

التطبيق غير متوفر في جوجل بلاي ، لكن يمكنك تحميله من موقعه الرسمي .

تطبيق جديد ومثير للجدل شبيه بالواتس آب، يدفع لك أموال من أجل استخدامه في الدردشة !

نحن غالبا ما نمضي ساعات وساعات في  الدردشة على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الرسائل الفورية في الهواتف الذكية. لكن هل تصورت يوما ان  أن كل هذا الوقت الذي تقضيه في هذه المنصات يمكن تحويله إلى وظيفة مدفوعة الأجر !،للاستفادة من هذا المنطلق، قررت YouWowMe استغلال دينامية المنصات الاجتماعية وخلق نوع من التطبيقات المشابهة  للواتس آب مع وعود لدفع مبالغ مالية للمستخدمين مقابل استعمال التطبيق .
هذا الفكرة مشباهة جدا لفكرة الشبكة الاجتماعية التي تحدثنا عنها سابقا وهي شبكة تسو المثيرة للجدل . شبكة مماثلة  لالفيسبوك، وكان هدفها هو تحويل ما يصل إلى 90٪ من مكاسب عائداتها للمستخدمين انفسهم .بنفس الفكرة هذا التطبيق الجديد يعد ان يشارك  70٪ من أرباحها مع المستخدمين للتطبيق .
wowapp يسمح لك لخلق بالدردشة مع اي شخص تماما كما في الواتس آب، واجراء مكالمات الصوت والفيديو وحتى مكالمات إلى الهواتف الأرضية والهواتف النقالة والأرقام الدولية ، كما هو الحال في سكايب. من الناحية النظرية، انت لن تحتاج إلى انفاق اي سنت من جيبك للاستفادة من هذه الميزات، ولكن هذا لا يعني أنها كلها مجانية. فالتطبيق له عملة افتراضية تسمى Wowcoins ،يقوم بدفعها لك مقابل استخدامك للتطبيق وعندما تريد استخدام احدى الخدمات المدفوعة يمكن استخدام هذه العملة ، بمعنى انك لن تدفع انت من جيبك .
بالإضافة إلى استخدام المال الذي ربحته للمكالمات، لديك الخيار للاستفادة من رصيدك بانتظام وسيتم الدفع لك بالدولار على حسابك البنكي أو بايبال ...الخ أو يمكنك التبرع به لأكثر من 2000 جمعية خيرية في 110 دولة. رغم عدم وجود قائمة رسمية من قيمة العملة الافتراضية الخاصة بالتطبيق ،إلا انها قد تقدر بـ 1 دولار لكل 100 Wowcoins . من الناحية النظرية، طبعا التطبيق يرحب من الاعلانات التي تظهر في واجهته.
يمكنك التسجيل واستخدام المنصة في حاسوبك أو هاتفك الذكي بنظام الاندرويد ، IOS. بالنقر هنا 

اكتشاف برمجية خبيثة خطيرة في متجر جوجل بلاي

اكتشاف برمجية خبيثة خطيرة في متجر جوجل بلاي


يعاني نظام أندرويد من جديد من برمجية خبيثة جديدة و خطيرة على مستوى المتجر الإلكتروني الرسمي لجوجل "جوجل بلاي ستور"، حيث يتخفى البرنامج الخبيث المعني في عدد من تطبيقات الألعاب على المتجر الإلكتروني.

عدد من الخبراء الأمنيين في شركة الأمن المعلوماتي "Doctor Web" اكتشفوا خلال الأيام الماضية برمجية خبيثة تحمل إسم "Android.Xiny.19.origin" و تتخفى في عدد من تطبيقات الألعاب يصل عددها إلى 60 تطبيقا على متجر جوجل بلاي ستور رغم كل المعاير التي تتخذها جوجل من أجل تأمين متجرها الرسمي.
و حسب الشركة الأمنية Doctor Web فإن التطبيق الخبيث المكتشف حديثا و فور تثبيته على الجهاز يقوم بإرسال مجموعة من المعلومات و البيانات الخاصة بالمستخدم إلى سيرفرات الهاكرز، و من بينها نسخة أندرويد المثبتة على الجهاز و العنوان ماك و إسم شركة الاتصالات المستعملة و غيرها من المعلومات التي يتم استخدامها في السيطرة على الجهاز و القيام بتعديلات عليه من دون علم المستخدم.
شركة Doctor Web الأمنية قالت أنها قامت بإعلام جوجل حول التطبيقات المستهدفة على متجر"جوجل بلاي ستور" إلا أن هذه التطبيقات و التي تقدر بـ 60 تطبيقا مازالت موجودة و لم يتم الإعلان عن إزالتها بعد، مع توقعات بأن تقوم جوجل بذلك قريبا.

موقع لمشاهدة جل القنوات الفضائية العالمية من متصفحك فقط ! [قنوات عربية متاحة]

قد ترغب في مشاهدة قنوات فضائية على شبكة الإنترنت من حين لأخر لكنك في كل مرة تتخبط في أمر البحث عن كل قناة بمحركات البحث و مشاهدتها بشكل حي مباشر ، اليوم و في هذا الموضوع سوف أشارككم موقع يجمع أغلب القنوات الفضائية العالمية من خلاله تستطيع مشاهدة جل هته الأخيرة في بث حي مباشر !
موقع لمشاهدة جل القنوات الفضائية العالمية من متصفحك فقط ! [قنوات عربية متاحة]
الموقع يدعى Internet TV يجمع روابط جميع القنوات الفضائية العالمية و بجودة عالية HD ، قنوات عربية و أجنبية يعني يمكنك تخصيص مشاهدتك على حسب رغبتك الشخصية.
في أعلى صفحة الموقع ستجد توطين للقنوات يعني على حسب كل دولة و القنوات الفضائية الخاصة بها أما بالجهة اليسرى ستجد أسماء القنوات و بعد النقر على قناة معينة ستظهر لك نافدة بها بث حي مباشر بجودة عالية HD بطبيعة الحال و فرجة ممتعة !
رابط الموقع : Internet TV

كيفية معرفة الصور التي أُعجب بها أصدقائك بدون إضافات ولا برامج !

ن باب الفضول قد تود معرفة ما هي الصور التي أعجب بها أصدقائك على الفايسبوك، أو الصور التي أعجبت بها أنت أيضا، لهذا سأشاركك كيفية عمل ذلك بدون برامج و لا إضافات، فقط و انطلاقا من مربع بحث الفايسبوك، كيف ذلك ؟ تابع معي:
كيفية معرفة الصور التي أُعجب بها أصدقائك بدون إضافات ولا برامج !
أولا يجب أن تغير لغة حسابك الى اللغة الانجليزية، و ذلك من الاعدادات فقط
(Settings=>Language)
ثم توجه نحو مربع البحث الخاص بالفايسبوك و اكتب الجملة التالية "photos liked By me" هذا في حالة ما إذا أردت معرفة الصور التي أعجبتها بها أنت:
الان إذا أردت أن تعرف ما هي الصور التي أعجب بها أصدقائك فما عليك سوى تغيير الجملة من "Photos liked by me" إلى "Photos Liked By (Name)" و أكتب إسم صديقك على هذا الشكل:
أتمنى أن يكون هذا الشرح البسيط قد أفادك، لا تنسى مشاركته مع أصدقائك، و لنلتقي في موضوع جديد.