الأربعاء، 17 فبراير 2016

3 محركات بحث للغوص واكتشاف خفايا وأسرارالويب العميق أو المظلم !

الويب العميق ، المظلم أو الخفي هي كلها تسميات لجانب اخر من الويب والذي يعرف انه لا يتم فهرسته من قبل محركات البحث التقليدية كجوجل ، بينج ،ياهو ..وغيرها من المحركات الاخرى . المحتوى الذي يتم مشاركته في هذا الجانب الخفي من الويب لا يمكن الوصول إليه الا عن طريق عميل ومتصفح خاص يدعى "تور".
3 محركات بحث للغوص واكتشاف خفايا وأسرارالويب العميق أو المظلم !

لكن ماذا لو كنت تريد استكشاف والغوص في اعماق هذا الويب ومعرفة ما يتم مشاركته هناك . نعم تستطيع ذلك كل ما عليك هو تحميل متصفح تور من هذا الرابط . والولوج الى احد محركات البحث التي ستتعرف عليها في المقالة .

كما نعلم يصعب الحصول على المواقع التي تنشط في هذا الويب العميق ، لذلك ظهرت محركات البحث الخاصة التي تمكنك من الوصول الى اي معلومة بسرعة وبكل سلاسة .

محرك البحث الأول هو Not Evil عنوانه http://hss3uro2hsxfogfq.onion

ومحرك البحث الثاني هو Onion.City وعنوانه http://onion.link

ومحرك البحث الثاني هوTORCH وعنوانه http://xmh57jrzrnw6insl.onion/

كتب الـ 22 التي ينصحك مارك زوكربيرغ "مؤسس فايسبوك" بقرائتها

"خير جليس في الزمان كتاب" ربما لا تزال هذه المقولة صارية الى اليوم  فالكتب رغب تطور وسائل عرض المعلومات الى انها تبقي الوسيلة المفضلة لدى العديد من الناس لاكتساب المعرفة والاطلاع على مختلف العلوم ، مارك زوكربك مؤسس اكبر شبكة اجتماعية في العالم هو كذلك يهتم جدا بالكتب بل ويضع خطة سنوية بالكتب بالتي يريد قرائتها . اليوم اقدم لكم قائمة بأهم الكتب التي ينصحك بها مارك.

كتب الـ 22 التي ينصحك مارك زوكربيرغ "مؤسس فايسبوك" بقرائتها  .

كتاب Creativity


 كتاب Dealing with China

كتاب Energy: A Beginner's Guide

كتاب gang leader for a day
 كتاب Genome

كتاب On immunity
 كتاب Orwell's Revenge

 كتاب portfolio of poor
 كتاب Rational ritual

 كتاب sapiens a brief history of humankind

 كتاب the better angels of our nature

 كتاب the end of power

كتاب The Idea Factory: Bell Labs and the Great Age of American Innovation  
 كتاب مقدمة ابن خلدون

 كتاب The New Jim Crow 

 كتاب the player of games
 كتاب The rational optimist

 كتاب the Structure of Scientific Revolutions
 كتاب the three-body problem

كتاب Varieties of Religious Experience

كتاب Why Nations Fail

 كتاب "World Order", Henry Kissinger

5 مشاكل شائعة على هاتف Galaxy Note 4 و طريقة حلها!

منذ إعلانها عن أول فابلت في السوق سنة 2011 و سامسونغ تعمل لجعل سلسلة Note الأفضل في مجالها، بعد تحقيقها لنجاح توقع الكثيرون ألا تناله هذه السلسلة خصوصا لحجم هواتفها الكبير و العديد من الخصائص التي قد لا يحتاجها المستخدم، إضافة إلى القلم الضوئي S Pen  الذي ظن الكثيرون أنه مجرد ‘أكسسوار’ لزيادة سعر الجهاز.. لكن سامسونغ أثبتث العكس بعد تحقيق هذه السلسلة لمبيعات خيالية على مدار الأربع سنوات الأخيرة، إلى حين وصول النسخة الرابعة منه.. Galaxy Note 4.
مع تصميمه المثالي و حوافه المعدنية، التطويرات و الإضافات التي عملت سامسونغ عليها، لم تجعل Note 4 دون بضعة مشاكل هنا و هناك، في حين أنه قد لا يكون كل أصحاب هذا الجهاز يواجهون هذه المشاكل، لكن حتما هناك من يواجهها، و نحن سنمد يد المساعدة عن طريق ذكر خمسة مشاكل شائعة مع حلولها!
مشاكل الإتصال بشبكة Wi-Fi
samsung-galaxy-note-4-9024
مشكلة شائعة تطال أغلب الهواتف الجديدة بعد إصدارها، و مستخدموا هاتف Note 4 أبلغوا وجود مشاكل في الإتصال بالشبكة حيث أنها تستمر بالإنقطاع بشكل متكرر.
الحلول كثيرة و بسيطة بهذا الشأن، كل ما عليك هو:
– إيقاف تشغيل هاتفك و جهاز Router لمدة لا تتجاوز عشرة ثوان، بعد ذلك قم بإعادة تشغيلهما و الإتصال من جديد.
– توجه إلى تطبيق Settings ثم Power Saving  و تأكد أن الأخيرة غير مُفعلة، حيث أنه تقوم بإلغاء الإتصال عند تشغيلها.
– إستخدم Wifi Analyzer و هو تطبيق يمكنك من معرفة مدى نشاط شبكتك، فإن كانت مُستخدمة بشكل كبير فهذا أمر يعود إلى جهاز Router الخاص بك.
– توجه إلى إعدادات Wi-Fi Connection و ألغ الإتصال بالشبكة نهائيا، ثم قم بإعادة إدخال كلمة السر من جديد و الإتصال.
– تأكد أن التطبيقات و نسخة الأندرويد مُحدثة إلى النسخ الجديدة.
مشاكل في الأداء
Samsung Gear S and Samsung Galaxy Note 4 UHD
هاتف Note 4 يأتي بمعالج Snapdragon 805 أو Exynos 7 و كلاهما يعملان بقوة في معالجة الرسوميات و التطبيقات الثقيلة، لكن هذا لا يمنع أحيانا من حدوث بعض المشاكل مثل بطئ الأداء خصوصا أثناء تعدد المهام، و لتفادي ذلك أو إصلاحه عليك :
– التوجه إلى Settings ثم على About Device و الضغط سبع مرات على Build Number، بعد ذلك قم بالعودة إلى الإعدادات و اختر Developer Options، سيوفر لك هذا الخيار مجموعة من الأدوات مثل Adjust Transition animation scale، Window animation scale و Animator duration scale حيث تقوم بوضع المؤشر على 0.5 أو أقل.
– افتح S Voice بعد ذلك اضغط على زر Menu لإختيار Open Via Home Key و إيقاف تفعيل الخدمة.
– إن كنت تعتقد أن TouchWiz هو السبب في ضعف الأداء، فيمكنك تحميل مجموعة أخرى من المُشغلات مثل Google Launcher أو Nova.
– تأكد دوما من تحميل آخر تحديثات التطبيقات و نسخة الأندرويد أيضا.
عمر البطارية
galaxy-note-4-white-31
تزعم سامسونغ أن بطارية Note 4 تستطيع تحمل يوم كامل من العمل، كما أن خصائص الحفاظ على الطاقة تعتبر الأفضل مقارنة بباقي الهواتف، لكن تفاجئ مجموعة من المستخدمين بعمر البطارية القصير و الذي لا يتجاوز 6 ساعات كاملة..
– أغلق أية تطبيقات لا تستخدمها، و إن كنت خارجا أو في منطقة نائية، يمكنك إيقاف ميزة Wi-Fi و GPS من أجل الحفاظ على البطارية مدة أطول.
– قم بتخفيض نسبة وضوح الشاشة و ألغي وضع Vibrate الذي يستهلك الكثير من عمر البطارية.
– استخدم ميزة الحفاظ على الطاقة من خلال التوجه إلى Settings ثم Power Saving و اختر Power Saving حيث ستعمل على إلغاء بعض من الميزات و التطبيقات التي تعمل بدون أن تستخدمها.
عدم إمكانية الإتصال بالبلوثوث
A-phone-with-an-edge-Samsung-Galaxy-Note-Edge-with-curved-screen-is-official-5
مشكلة أخرى واجهها مستخدموا الهاتف، خصوصا أثناء رغبتهم ربط الهاتف مع أجهزة أخرى مثل السيارة أو مكبرات الصوت، و الحل يعتمد على نسخة الهاتف بشكل عام لكن يمكنك أيضا تتبع النصائح التالية:
– تحقق من دليل الإستخدام لتحصل على مجموعة من الإرشادات فيما يخص الأمر.
– تأكد أن كافة العناصر المُراد ربطها تعمل بشكل جيد و أن تقنية البلوثوث فيها مُفعلة.
– قم بحذف كافة الأجهزة التي سبق لهاتفك الإتصال بها عن طريق الضغط على Bluetooth من صفحة Settings.
خاصية Ok Google لا تعمل
Samsung-Galaxy-Note-4-2
قد لا تكون مشكلة بقدر ما هي مجرد عدم تفعيل للخاصية، فهاتف Note 4 يأتي بمساعد صوتي يدعى S Voice وهو مفعل بشكل إفتراضي عكس Google Now، و من أجل تغيير ذلك عليك:
– الضغط على S Voice من القائمة، و إيقاف تشغيل Voice Wake-up، و قد أكد المستخدمون أن هذا كان كافيا لعمل Google Now بشكل جيد.
– التوجه إلى Settings ثم Language and Input و الضغط على خيار Voice Search و تفعيل Ok Google ثم إعادة تشغيل الجهاز.
هذه كانت بعض من المشاكل الشائعة على هاتف Note 4، و الذي منذ إصداره أوائل سنة 2014 مازال يحقق نجاحا باعتباره أحد أفضل الهواتف من حيث دقة الشاشة و الألوان، الكاميرا القوية و قدراتها على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بل و مع مجموعة من المزايا التي تعمل بشكل مثالي مع S Pen.

سوني تكشف عن حساس تصوير CMOS جديد بدقة 22.5 ميجابكسلا

سوني تكشف عن حساس تصوير CMOS جديد بدقة 22.5 ميجابكسلا



أعلنت شركة سوني اليوم الثلاثاء عن إطلاق حساس تصوير جديد من فئة “إكسمور آر إس” Exmor RS الموجهة للهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة التي قالت الشركة إنها تتطلب على نحو متزايد شكل أرق وكاميرات بقدرات فضلى.
وقالت الشركة في منشور لها على مدونتها إن “آي إم إكس318″ IMX318 الجديد ينتمي إلى حساسات التصوير من نوع 1/2.6 “شبه موصل أكسيد الفلز المكمل” CMOS المكدس مع دقة 22.5 ميجابكسلًا ودرجة وضوح 5488×4112 بكسلًا، ثم إنه يمتاز بحجم أكثر اندماجًا، وجودة تصوير عالية، وأداء عالٍ.
سوني تكشف عن حساس تصوير CMOS جديد بدقة 22.5 ميجابكسلا
IMX318
وتقول سوني إن حساس التصوير الجديد IMX318، الذي تعتزم بدء شحنه في أيار/مايو القادم، هو الأول في فئته مع ميزة “تركيز تلقائي هجين” Hybrid AutoFocus عالي السرعة، وبزمن لا يتجاوز 0.03 ثانية، ومع تقنية تثبيت صورة إلكتروني ثلاثي المحاور.
يُشار إلى أن حساسات التصوير التي تدعم ميزة “التركيز التلقائي الهجين” تتألف من أكثر من شكل للتركيز التلقائي، يكون أحدها عادةً تركيز تلقائي قائم على التباين، وآخر تركيز تلقائي قائم على كشف الطور Phase Detect AF. ولهذا الغرض يُستخدم عادةً معالج تطبيق منفصل، ولكن IMX318 هو الأول الذي يدمج هذين الشكلين في معالج إشارة دخلي خاص بالحساس، وفقًا لسوني.
وتقول الشركة اليابانية إن زمن التركيز التلقائي الذي يوفره IMX318 لا يتعدى 0.03 ثانية للصور الثابتة، و 0.017 ثانية للفيديو بسرعة 60 إطارًا في الثانية. ويمكن له تصوير الفيديو بالدقة الفائقة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية، وفيديو الوضوح الكامل 1080p بسرعة 120 إطارًا في الثانية، وفيديو الوضوح العالي 720p بسرعة 240 إطارًا في الثانية.
ويمتاز حساس التصوير الجديد من سوني بأن المعالجة الداخلية التي تتم فيه تساعد على توفير الطاقة مقارنة بعملية المعالجة التي تعتمد على البرمجيات في معالج التطبيق الخارجي.
ويُتوقع أن يتم إطلاق هواتف ذكية عالية المواصفات وأجهزة ذكية أخرى تضم حساس التصوير الجديد IMX318 في وقت لاحق من العام الحالي.

تيم كوك يرفض أمراً قضائياً بكسر تشفير هاتف اي فون



رفض عملاق الهواتف الذكية شركة أبل الأمريكية الاستجابة لأمر قضائي أصدره مكتب التحقيقات الفدرالي من قاضية أمريكية مساء الثلاثاء، للحصول على مساعدة الشركة على فك شفرة هاتف أي فون5، المملوك للمتهم بارتكاب مجزرة سان برناردينو في كاليفورنيا، في ديسمبر(كانون الأول) 2015 سيد فاروق.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، إنه قرر"التصدي لهذا القرار القضائي، فهذه مسألة تفرض التعامل معها بجدية، وسنرفع صوتنا في وجه من لا يريد أن يسمع لنقول إننا ندين هذا التوجه الذي يسمح للحكومة بمثل هذه التجاوزات".

كسر تشفير
وقال كوك: "حاولنا مساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي في عمله، ولكننا الآن، نلاحظ سعياً من الحكومة الأمريكية للحصول منا على أشياء لا نملكها، والتي نعتبرها في غاية الخطورة إذا مكناها منها، بإحداث منفذ جديد إلى نظام أي فون لتجاوز التشفير وكلمة السر".

وأضاف رئيس ابل أن الطلب القضائي، يعني إحداث برنامج جديد، موازٍ، يُمكن عن طريقه إحداث "باب خلفي" سري لتجاوز التشفير، أو الرموز السرية أو كلمات عبورخاصة، أو بصمات للوصول إلى محتويات هواتف اي فون التي تنتجها شركته.

كنديون يطورون هاتفاً ذكياً مرناً قابلاً للانثناء



طور باحثون كنديون تصميماً مبتكراً لهاتف ذكي مرن قابل للانثناء يستجيب للأوامر وينفذها عن طريق اللمس أو حركات الأصابع، فكل حركة تشير إلى أمر معين.
وأوضح باحثون في جامعة كوينز الكندية أن المستخدم إذا أراد تصفح صفحات الويب مثلاً من اليمين إلى اليسار، فعليه أن يثني الهاتف المرن لأسفل من جهة اليمين، والعكس صحيح أيضاً، فهي تشبه إلى حد كبير تصفح الشخص لكتاب حقيقي، وإذا رغب في تقليب الصفحات بسرعة، فينبغي أن تكون عملية الثني بشكل أعمق.

وأشار الباحثون إلى أن المستخدم بإمكانه الاحساس بحركة الصفحات أثناء التقليب من خلال اهتزازات الهاتف بين أطراف أصابعه.
ويأتي هذا النموذج الذي يحمل اسم "ريفليكس-ReFlex" بشاشة عرض لمسية ملونة عالية الدقة تبلع 720 بكسل من نوع "أوليد" ويعمل النموذج حالياً بنسخة أندرويد كيت كات- 4.4"، ومزود من الجهة الخلفية بمجموعة من المستشعرات الحركة والانثناء، لرصد أوامر حركات الأصابع وتنفيذ أمر كل حركة على حدة.

ويستعرض الباحثون نموذجهم خلال مؤتمر سنوي عن التفاعل مع الأجهزة الذكية سيعقد في تاريخ اليوم في جامعة ستانفورد. ويأمل الباحثون أن يُطرح الهاتف في الأسواق خلال 5 سنوات، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

هاتف ذكي للبيع بأقل من 4 دولارات في الهند




 أطلقت شركة هندية، اليوم الأربعاء، ما يمكن أن يكون الهاتف الذكي الأرخص ثمناً في العالم، حيث يقل ثمنه عن أربعة دولارات.
وذكرت شركة "رينغينغ بيلز" أن سعر هاتفها الذكي "فريدوم 251" سيكون 251 روبية حوالي 3.66 دولارات، أي نحو نصف ثمن أرخص هاتف ذكي يباع حالياً في الهند.

مواصفات
ويعمل الهاتف الذكي بنظام تشغيل أندرويد 5.1 لوليبوب، ومقاس شاشته أربعة بوصات، ويحتوي على معالج بتردد 1.3 جيجا هرتز وكاميرا أمامية بمستوى دقة 3.2 ميغابكسل وأخرى خلفية دقتها 0.3 ميغابكسل .

وتصف الشركة إطلاق الهاتف الذكي الجديد بأنه قصة نجاح لحملة "اصنع في الهند" التي أطلقها رئيس الوزراء ناريندرا مودي، التي شجعت الصناعة في الهند، حسب شبكة تلفزيون نيودلهي.

ومن المتوقع أن يحل وزير الدفاع الهندي مانوهار باريكار، ضيف شرف على حفل تدشين الهاتف الذكي رسمياً مساء الأربعاء.

مليار مستخدم
ووصلت قاعدة مستخدمي الهواتف المحمولة في الهند، إلى أكثر من مليار مستخدم، مع طفرة أيضاً في مبيعات الهواتف الذكية الرخيصة.

 وأصبحت الهند، ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد الصين، حسب مؤسسة "كاونتربوينت ريسيرش" لأبحاث السوق.

آبل تعلن رسمياً عن إطلاق خدمتها للدفع الإلكتروني في الصين





أعلنت شركة آبل رسمياً أن خدمتها للدفع الإلكتروني سوف تتوفر في الصين ابتداءً من 18 فبراير(شباط) الجاري، لتكون بذلك الدولة الخامسة التي تتوفر فيها بعد كل من الولايات المُتحدة الأمريكية، وكندا، وأستراليا، بالإضافة إلى إسبانيا وهونغ كونغ.
وتأتي أهمية إطلاق الخدمة في الصين من تعاقد آبل مع شركة UnionPay، التي تُعد من أكبر شبكات الدفع الإلكتروني في الصين، بالإضافة إلى 19 مصرف آخر، وهو يجعله الإطلاق الأكبر إذا ما قُورن بإطلاق الخدمة في الولايات المُتحدة على سبيل المثال التي تعاقدت آبل فيها مع البنوك بشكل تدريجي.

إضافة إلى ذلك، تُستخدم أجهزة آي فون 6 و6 بلس ومابعدها من قبل مئات الملايين في الصين حسب تقارير مبيعات آبل، وبالتالي سوف تستفيد شريحة واسعة من الخدمة فور إطلاقها.

وتدخل آبل في منافسة شرسة مع شركتي علي بابا Ali Baba ووي تشات WeChat، حيث تُسيطر الأولى على سوق الدفع الإلكتروني في الصين، بينما توفر وي تشات الكثير من الحلول مثل دفع الفواتير، أو إتمام حجوزات الطيران من داخل التطبيق المُعد أساسًا للتواصل الفوري بين المُستخدمين.

وتعتمد خدمة آبل للدفع الإلكتروني على تقنية اتصال المدى القريب NFC، وتحتاج المحلات التجارية إلى دعم منصّتها مما أعاق انتشارها على نطاق واسع، خصوصًا إذا ما قورنت بخدمة سامسونج للدفع الإلكتروني Samsung Pay التي تدعم جميع أجهزة الدفع الإلكتروني دون استثناء.

وعلى صعيد خدمات الدفع الإلكتروني، لم تفلح شركة باي بال Paypal المُتخصصة في توفير حلول الدفع الإلكتروني في دخول السوق الصينية على الرغم من مُحاولاتها التي بدأت قبل سنين، وهو ما يعكس جدّية شركة آبل واهتمامها في دخول هذه السوق من خلال التعاقد مع 20 مصرف قبيل إطلاق الخدمة رسمياً.

هواوي تستعد لدخول سوق الحواسيب الشخصية



تستعد شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف الذكية إلى دخول مجال الحواسيب الشخصية في أقرب وقت خلال الأسبوع المقبل، حيث قامت الشركة بنشر دعوة إعلامية تشير إلى قرب وصول فئة منتجات جديدة تعتزم هواوي إطلاقها في 21 فبراير(شباط) الحالي.
وقام ريتشارد يو الرئيس التنفيذي للشركة بنشر الدعوة على الشبكة الإجتماعية الصينية ويبو Weibo، وتشير التسريبات إلى احتمال قيام الشركة بالإعلان عن الحاسب المحمول الهجين Huawei Matebook من فئة إثنان في واحد.

وقامت الشركة بعنونة الدعوة بعبارة النمط الجديد من الأعمال "The new style of business"، بالإضافة لوجود صورة قلم مما قد يشير إلى طبيعة الجهاز القادم على أنه حاسب محمول هجين.

ويتميز الحاسب بحسب التسريبات بإمكانية عمله بواسطة نظامي التشغيل ويندوز 10 وأندرويد، ويقدم شاشة من قياس 12.9 إنش، ويعمل بواسطة معالج من شركة إنتل، إلى جانب وجود لوحة مفاتيح قابلة للفصل وقلم إلكتروني.

وكان الحديث قد بدأ منذ العام الماضي حول نية الشركة دخول مجال أجهزة الحواسيب الشخصية، بحيث أعرب المدير التنفيذي للشركة العام الماضي عن استياءه فيما يخص سوق أجهزة الحواسيب الحالي، ليتم بعد أشهر رصد العلامة التجارية Matebook.

تجدر الإشارة إلى إمكانية قيام الشركة بكشف النقاب عن هاتفها الرائد Huawei P9 الذي يمتلك مجموعة من المواصفات الراقية مثل معالج Kirin 955 العامل بتردد 2.5 غيغاهيرتز وشاشة من قياس 5.2 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل، مع احتوائه على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

إنستغرام تعمل على إضافة ميزة التحقق بخطوتين




تستعد شبكة إنستغرام لمشاركة الصور لطرح ميزة التحقق بخطوتين إلى تطبيقها، وتساهم الميزة بتشكيل طبقة ثانية من الحماية لتأمين حسابات المستخدمين من احتمالات تعرضها للاختراق أو السرقة.
وتأتي هذه الميزة من إنستغرم بعد إعتمادها من قبل العديد من الشركات مثل غوغل وياهو والشركة الأم فيس بوك التي أضافت هذه الميزة منذ أربع سنوات مضت.

وتتيح ميزة التحقق بخطوتين تأكيد المستخدم لعملية تسجيل دخوله إلى حساب إنستغرام من خلال رمز تأكيد ثاني يصله إلى الهاتف المحمول.

ويتم ذلك عند محاولة المستخدم تسجيل الدخول من جهاز جديد، مما يمنع المخترق من الوصول إلى حساب المستخدم في هذه الحالة حتى لو امتلك كلمة المرور الصحيحة الخاصة بالحساب.

ولجأت إنستغرام إلى هذه الخطوة بعد تعرضها للعديد من المشاكل والإختراقات لحسابات المشاهير لديها، حيث تملك الشبكة حوالي 400 مليون مشترك حالياً بما في ذلك العديد من المشاهير والعلامات التجارية والفنانين.