الخميس، 18 فبراير 2016

مستشفى أمريكي يدفع فدية 17 ألف دولار لـ"إطلاق سراح" ملفاته الالكترونية





اضطر رئيس مستشفى أمريكي في لوس أنجليس، إلى دفع فدية بلغت 17 ألف دولار، عن طريق العملة الافتراضية بيتكوين، لتحرير نظامه وأجهزة الاتصالات والمعلومات في المستشفى بعد أن اخترقها قراصنة معلومات أو هاكرز.وأوضحت تقارير إعلامية أمريكية، أن إدارة المركز الصحي في هوليوود، رضخت لابتزاز المخترقين كما أوضح بيان لرئيسه الن ستيفانك، بعد فشل كل المحاولات لاستعادة السيطرة على أنظمة الاتصالات في المستشفى.

سيطرة
وذكر المسؤول أن الإطار الطبي العامل اضطر إلى الاستعانة بأقلام الحبر لكتابة تقاريرهم، والاعتماد على الاتصالات الهاتفية وعلى الفاكس لتبادل تقاريرهم واستشاراتهم، أو التعامل مع الملفات الطبية، والحالات المرضية، وذلك بعد أن سيطر المخترقون على أجهزة الاتصال وعلى الملفات الإلكترونية، بين 5 و15 فبراير(شباط).

ولضمان استعادة نسق العمل بشكل سريع، اضطرت الإدارة إلى دفع الفدية على شكل أموال الكترونية تعادل قيمتها 17 ألف دولار، في انتظار أن تفضي تحريات مكتب التحقيق الفدرالي، اف بي أي، إلى نتائج ملموسة والتعرف على المخترقين. 

غوغل للترجمة تدعم الآن 103 لغة

نتيجة بحث الصور عن غوغل للترجمة

أعلنت شركة غوغل الأربعاء عن دعمها 13 لغة إضافية ضمن خدمة الترجمة الفورية التابعة لها ترانسليت Google Translate، ليصل العدد الإجمالي للغات المدعومة إلى 103 لغة، وأضافت الشركة بان الخدمة تغطي حالياً حوالي 99 في المئة من مستخدمي شبكة الإنترنت.
وتشمل اللغات الـ13 الإضافية الأمهرية والكورسيكية والفريزية والقرقيزية والهاوايية والكردية الكورمانجية واللوكسمبرجية ولغة جزر ساموا والغيلية الاسكتلندية وشونا والسندية والباشتوية ولغة الزوشا المستعملة في جنوب أفريقيا.

وتقول الشركة إن هذه الإضافة تساعد على جلب حوالي 120 مليون مستخدم جديد للخدمة إلى جانب وجود مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يستطيعون التواصل فيما بينهم عبر خدمة الترجمة.

وكانت الشركة أطلقت خدمة الترجمة للمرة الأولى في شهر أبريل (نيسان) من عام 2006، وقدمت عندها خدمة الترجمة بين العربية والإنجليزية باستخدام قوائم وقواعد الترجمة الآلية.

وأضافت الشركة إمكانية الترجمة بين اللغتين الانكليزية والروسية في شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام 2006، وعملت على إضافة لغات جديدة في عام 2007، لتتمكن الشركة من إضافة 100 لغة خلال أقل من 10 أعوام.

وقامت الشركة بتحديث الصفحة الخاصة بإظهار الميزات المدعومة لكل لغة على حدى، ويتم دعم اللغات التي تم إضافتها اليوم عبر الكتابة فقط.

وتقدم الشركة ست طرق مختلفة لدعم ترجمة اللغات لديها وهي:
1. الكتابة: عن طريق استخدام لوحة المفاتيح.
2. الحديث: عن طريق المحادثات الصوتية ثنائية اللغة.
3. اللقطة: عن طريق ترجمة الصور النصية بمختلف اللغات.
4. النظر: عن طريق استخدام كاميرا الهاتف للحصول على الترجمة الفورية.
5. الرسم: عن طريق رسم الحروف أو الرموز باستخدام اصابع اليد.
6. بدون اتصال: تسمح بالحصول على ترجمة النص بدون اتصال بيانات.

بالصور: أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا حرارية




صممت شركة بريطانية تدعى "كات" أول هاتف ذكي في العالم مدمج به كاميرا حرارية قادرة على رصد الأجسام داخل الأدخنة الكثيفة من على بعد 100 قدم (بما يعادل 30 متراً)، مستهدفاً رجال الإطفاء والدفاع المدني في تحديد مواقع الأشخاص وإنقاذها حال حدوث حريق ضخم وتصاعد أدخنة كثيفة.
طُورت الكاميرا الحرارية من قبل شركة فلير سيستمز الأمريكية الرائدة في صناعة الكاميرات الحرارية، وتبلغ قدرة هذه الكاميرا في تسجيل مقاطع فيديو بدقة 640×480 بكسل. ولم تقتصر ميزة الهاتف الذي يحمل اسم "كات إس 60" على احتوائه على الكاميرا الحرارية فحسب، بل يتسم بأنه أول هاتف ذكي مضاد للماء، يمكن غمره بعمق 5 متر تحت سطح الماء لمدة ساعة دون أن يحدث له أية ضرر.

ويتمتع الهاتف بمواصفات تقنية عالية نستعرضها فيما يلي، بحسب موقع "ذي فيرج" التقني.

1- بشاشة عرض قياس 4.7 بوصة بدقة وضوح عالية 720 بكسل، مغلفة بطبقة حماية من "غوريلا غلاس 4"، متعددة اللمس، بالإضافة إلى قدرتها على الاستجابة للأوامر أثناء ارتداء القفازات أو بأصابع مبللة بالماء.

2- بمعالج ثماني النواة "سناب دراغون 617" وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت.

3- بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابكسل وفلاش مزدوج، يمكن استخدامها تحت الماء في التقاط الصور وتسجيل فيديو، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

4- يعمل بأحدث نسخة من نظام تشغيل "أندرويد مارشميلو"، ويضم بطارية سعتها 3800 ميللي أمبير.

5- يدعم شبكات الجيل الرابع "إل تي إي".

وتخطط الشركة لطرح هاتفها الذكي نهاية شهر مايو (أيار) المقبل بسعر 599 دولاراً أمريكياً، فيما يبلغ سعر الكاميرا الحرارية بمفردها لدمجها بالهواتف الذكية 249 دولاراً أمريكياً، ومن المقرر الكشف عن الهاتف الذكي رسمياً خلال مشاركة الشركة في مؤتمر الجوال الدولي المقرر انعقاده في الفترة من 22 وحتى 25 فبراير (شباط) الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية.





ياهو تغلق 6 قنوات رقمية تابعة لها




أعلنت رئيسة تحرير مجموعة ياهو مارثا نيسلون عن خطة الشركة في إغلاق 6 قنوات من مجلاتها الرقمية وتتضمن أقسام الغذاء والصحة والسفر وتربية الأطفال والسيارات والعقارات وأخيراً الصناعة.
جاء ذلك في منشور لمارثا عبر منصة تمبلر، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تهدف لمحاولة التركيز على محتوى أربع مجلات رقمية، تعتبرها الشركة هي أنجح وأقوى قطاعات لديها وتشمل الأخبار والرياضة والمال ولايف ستايل.

وبحسب موقع "ذي نيكست ويب" فإن المنشور لم يوضح مدى الجدية في اتخاذ هذا الإجراء، لكن الموقع لاحظ أن الإغلاق سيطال قسم آخر ينضم للأقسام الستة المذكورة وهو "قسم الجمال".

وأشار الموقع إلى أنه لم يعرف بعد مصير تلك القنوات المراد التخلص منها، لكن في 2 فبراير (شباط) الجاري أعلنت الشركة أنها خفضت عدد موظفيها بنسبة بلغت 15%، في إطار برنامج تقليص عدد الموظفين وعدد من أنشطتها، لكنها لم تعلن حينها عن نوع الأنشطة المراد إغلاقها.

وقالت المديرة العامة للمجموعة ماريسا ماير وقت سابق عند نشر نتائج الفصل الثالث من 2015 في أكتوبر (تشرين الأو) الماضي "نريد تحديد استراتيجيتنا والتركيز على عدد أقل من المنتجات بنوعية أفضل".

أبل تسحب "آي فون 4 إس" و"5 سي" من الهند



أوقفت شركة أبل بيع بعض الإصدارات القديمة لهواتفها الذكية داخل السوق الهندي، بهدف تحسين أرباحها من خلال تحديد متوسط سعر البيع داخل البلاد، التي تنظر إليها كواحدة من أقوى الأسواق نمواً حول العالم.
وقامت الشركة الأمريكية أمس الأربعاء بسحب هاتف "آي فون 4 إس" الذي كان يباع في الهند بسعر 12 ألف روبية هندية (أي ما يعادل 175 دولاراً أمريكياً)، وكذلك هاتف "آي فون 5 سي" الذي يباع بسعر 20000 روبية هندية (أي ما يعادل 292 دولار أمريكي).

وترى أبل أن خفض أسعار أجهزة "آي فون 4 إس" و"5 سي" وبيعها بالأسعار السالف ذكرها في السوق الهندي في ذلك الوقت قد حقق ما طمحت إليه الشركة من زيادة في عائداتها وأرباحها المالية عن طريق استقطاب مستخدمين جدد.

وتواصل الشركة تنفيذ مخططها لزيادة الأرباح من خلال مزيد من الاستقطاب والجذب بالنسبة للمستخدمين داخل الهند من خلال خفضها سعر هاتف "آي فون 5 إس" من 45 ألف روبية إلى 24 ألف روبية هندية، لتسد الفجوة لاسيما بعد سحب الهاتفين "آي فون 4 إس" و"آي فون 5 سي".

وبهذه الخطوة تعطي أبل الفرصة للإصدارات الحديثة من هواتفها الذكية وطرحها بمتوسط أسعار جيدة في دولة تتمتع بكثافة سكانية عالية ونمو هائل مثل الهند، وفي الوقت ذاته يمنح ذلك هامش ربح أكبر بالنسبة للشركة، وبالتالي يمثل ورقة ضغط بالنسبة لمنافسيها وعلى رأسهم الكورية سامسونغ وكذلك العلامات الصينية البارزة في الأسواق الناشئة.

ووفقاً للأبحاث فقد لوحظ أن ارتفاعاً تدريجياً طرأ على متوسط أسعار هواتف أبل في السوق الهندي خلال الربع الأخير من عام 2015، لاسيما بعد طرح هاتف "آي فون 6 إس" في الأسواق، لكنه في الوقت ذاته أقل بـ 20% من العام الماضي.

ومع ذلك تواصل الشركة بيع هاتف "آي فون 4 إس" في بعض الأسواق الناشئة في الهند أيضاً والبرازيل وروسيا، حتى بعد سحبها من الأسواق الكبيرة مثل الولايات المتحدة وأوروبا قبل عامين.

تعرّف على هاتف "فريدوم251" بسعر 4 دولارات المخيب للآمال





اتجهت أنظار محبي التكنولوجيا في الأيام الأخيرة إلى الهند، حيث أعلنت إحدى الشركات عن طرح هاتف ذكي لا يتجاوز سعره 7 دولارات أمريكية وبالتالي يمكن اعتباره أرخص هاتف ذكي في العالم، إلا أن ردود الفعل على الجهاز لم تكن على قدر التوقعات.
وبعد انتهاء حفل الإطلاق الرسمي يوم أمس الأربعاء، أكدت الشركة أن الهاتف سيباع بكلفة 4 دولارات فقط، معلنة عن وجود أكثر من نسخة للهاتف.


وحملت النسخة الأولى من الجهاز المواصفات التالية: 
- السعر 3.60$.
- شاشة IPS قياسها 4 بوصة بقياس 960x540 .
- معالج رباعي النواة يعمل بتردد 1.3GHz .
- ذاكرة عشوائية (رام) 1 جيجا بايت .
- مساحة تخزين داخلية 8 جيجا بايت، تدعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 32 جيجا بايت. 
- يعمل على شبكة انترنت الجيل الثالث 3جي، واي فاي، بلوتوث، جي بي أس،
- كاميرا خلفية بدقة 3.2 ميجا بيكسل.
- كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميجا بيكسل.
- بطارية بقوة 1,450 ميلي أمبير.
- نظام أندرويد 5.1 لوليبوب.

فيما النسخة الثانية ستدعم تقنية الاتصال بشبكة إنترنت الجيل الرابع (4 جي) بسعر 44 دولار.

البيعوكانت الشركة أشارت إلى أنه يمكن لسكان الهند شراء الجهاز حصراً عبر موقعها الإلكتروني وسيصل عند المستهلك في مهلة أقلها 4 أشهر.

إلا أنه عند زيارة الموقع اليوم الخميس، تظهر رسالة بأن خدمة الحجز المسبق والشراء معطلة بسبب ضغط الزوار، مع الدعوة إلى الانتظار 24 ساعة كي تعود الخدمة إلى العمل مجدداً، الأمر الذي أصبح محط سخرية لدى العديد من الهنود الذين اتخذوا من تويتر مكاناً لصب غضبهم على الشركة.


الهند لن تستيقظ اليوم إلا بسبب مباراة الهند ضد باكستان، والشراء على الإنترنت بأسعار زهيدة


دقيقتان صمت على من استيقظ باكراً اليوم لحجز هاتف فريدوم251


الشكر لـفريدوم251، على ايقاظ الهنود منذ الصباح الباكر 

التجربةومع حصول بعض المستهلكين على الهاتف، بات هؤلاء مصدر اهتمام عبر الإنترنت لمعرفة آرائهم بهذا الجهاز الذي يعتبر الأبخس في العالم.

وأعلن موقع "لايف مينت" التكنولوجي أن الجهاز مخيّب جداً للآمال، إذ قبل الشروع في فحص الجهاز ومواصفاته، لم يشعل الهاتف على الرغم من محاولات عدة لإعادة شحن البطارية، في حال كانت المشكلة تتعلق بفراغ البطارية من الطاقة.

أولى الملاحظات التي سجلها الموقع بشأن الجهاز، هو وجود نوع ما من الطلاء على زجاج الهاتف، وبعد إزالتها يتبين أنه من صنع شركة "آدكوم" الصينية، على الرغم من ادعاء الشركة بأن الهاتف هو "من الهند وللهند".


وفي حين يمكن للهاتف استيعاب شريحتي اتصال، إلا أن الغطاء الخلفي مصنوع من البلاستيك، بداخل الهاتف بطارية كتب عليها 1500 ميلي أمبير، بدلاً من 1450، كما كان معلناً.

وحتى أن العلم الهندي المطبوع على الغطاء الخلفي كان من السهل نزعه، وعلى الرغم من كون الهاتف يعمل بنظام أندرويد، إلا أن الزر الذي يتوسط أسفل الهاتف من الأمام يعطيه بسهولة شكل جهاز الآي فون.


ويشار إلى أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعتبر الهند سوقاً ضخماً لها ويستقطب الكثير من الأجهزة المنخفضة الثمن.


تابعونا على تويتر

يمكنكم متابعتى على تويتر من هنا
نتيجة بحث الصور عن تويتر