الأحد، 7 فبراير 2016

هل سينافس هذا الهاتف الصيني شركة "آبل" في عقر دارها؟

هل سينافس هذا الهاتف الصيني شركة












رغم أن حجم الجهازين متقارب إلا أن شاشة "Mate 8" أكبر بمقدار نصف إنش وهي أقرب من حواف الهاتف، ورغم أن الشاشة أكبر إلا أن تكلفة الجهاز ستكون أقل، لم تعلن الأسعار بالولايات المتحدة بعد لكن سعر الجهاز الصيني أقل من الآيفون المماثل له بمقدار 100 دولار


إنه أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.. ولكن معظم الناس خارج آسيا لا يعرفون كيف يلفظ اسمه..
تلفظ "Awaway" .. والشركة هي المصنّع الأكبر للهواتف الذكية في الصين والآن أتت الشركة لتفرض سيادتها في دول أخرى، بالأخص الولايات المتحدة بهاتفها"Mate 8" وحتى نفهم ميزات هذا الجهاز يجب علينا أن نقارنه بنظيره الأقرب .. وهو الآيفون "6S Plus".
رغم أن حجم الجهازين متقارب إلا أن شاشة "Mate 8" أكبر بمقدار نصف إنش وهي أقرب من حواف الهاتف، ورغم أن الشاشة أكبر إلا أن تكلفة الجهاز ستكون أقل، لم تعلن الأسعار بالولايات المتحدة بعد لكن سعر الجهاز الصيني أقل من الآيفون المماثل له بمقدار 100 دولار.
أما البطارية فأخضعناها للتجربة، أكثر ما يمكن أن يستهلك من مر البطارية هو المشاهدة المتواصلة للفيديوهات.. واكتشفنا بأن بطارية "Mate8" تدوم لسبعة عشر شاعة مقارنة بأربعة عشر ساعة ببطاريات الآيفون

أما عن نظام التشغيل فإن جهاز "Mate 8" يعمل ببرنامج تشغيل أندرويد مارشميلو "6.0" لكن الشركة الصينية أضافت لمساتها الخاصة لبرنامج التشغيل، وقد لاحظنا بأنه أصبح شبيهاً لدرجة كبيرة لنظام تشغيل آبل "iOS"
بعض المستخدمين قد لا يشعرون بالراحة لاستخدام منتجات صينية بسبب مخاوف على الأمن والحماية، ومن جهة أخرى أوصى الكونغرس الأمريكي في الماضي الشركات الأمريكية بالابتعاد عن استخدام الشبكات التي توفرها هذه الشركة لكن وفي الواقع فإن هذا لم يعد مشكلة إلى الآن مع هواتفهم الذكية.
الحق يقال فإن المستخدمين اليوم أصبحوا أمام أجهزة مماثلة ويقع التركيز على أنظمة التشغيل، نظام "Mate 8" قد يكون إضافة جميلة لأجهزة الأندرويد لكنه وبالوقت ذاته قد لا يشكل سبباً لاستبدال الجهاز بآبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق